إنتر يفوز على ميلان بثلاثية نظيفة في السعودية

حسم نادي إنتر لقب كأس السوبر الإيطالي، بعدما تغلب على حساب غريمه ميلان بثلاثية نظيفة، في مباراة جمعت بينهما على ملعب استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وتُعد هذه النسخة من البطولة هي الثالثة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بعد نسختي 2018 و2019.

واحتاج إنتر 10 دقائق فقط من أجل هز شباك ميلان، بعدما تمكن باريلا من تمريرة كرة سهلة إلى الظهير الأيسر ديماركو، الذي لم يتوان عن إسكانها الشباك، في ظل خروج خاطئ من تاتاروشانو.

وسعى الروسينيري إلى معادلة الكفة، عن طريق البرتغالي رافاييل لياو الذي أهدر كرة سهلة أمام مرمى الكاميروني أونانا في الدقيقة 16.

وواصل النيراتزوري مهاجمة ميلان عن طريق المرتدات السريعة، بعدما مرر باستوني، بينية رائعة، استلمها البوسني دجيكو، مراوغًا تونالي، قبل تسديد يمينية قوية، هزت الشباك في الدقيقة 21.

الدقيقة 28 شهدت محاولة أخرى من ديماركو، إثر تسديدة صاروخية، تمكن حارس ميلان من إبعادها بصعوبة بالغة.

وأنهى إنتر، الشوط الأول من مباراته ضد ميلان، متقدمًا (2-0)، مع أفضلية واضحة على مستوى الأداء والاستحواذ، إلى جانب كم من الفرص المحققة.

وهدد البرتغالي لياو مع الدقيقة 49 مرمى النيراتزوري ، بحثًا عن هدف تقليص الفارق، لكن تسديدته القوية أخطأت شباك الحارس الكاميروني أندريه أونانا، ليبقى الوضع على ما هو عليه.

وأرسل سكرينيار، تمريرة طويلة إلى الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، الذي استلم الكرة قبل مراوغة توموري، واضعًا تسديدة مقوسة في مرمى تاتاروشانو، ليكتب تفوق إنتر (3-0) مع الوصول إلى الدقيقة 78.

بعد الفوز على ميلان.. إنتر بطلاً لكأس السوبر الإيطالي للمرة السابعة في تاريخه

المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لحظة تسجيله هدفه في مرمى ميلان (أ ف ب)

واستطاع إنتر الوصول إلى اللقب السابع تاريخيًا في كأس السوبر الإيطالي، ليعادل ميلان في وصافة أكثر المتوجين، بفارق لقبين فقط عن يوفنتوس، المتصدر.