صورة هوية جورجينا رودريغيز تشعل الإنترنت

آلاف المشاركات والتعليقات حصدتها صورة على مواقع التواصل الاجتماعي ادعى ناشروها أنها لبطاقة إقامة سعودية للإسبانيةالأرجنتينية جورجينا رودريغيز شريكة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انضمامه إلى نادي النصر السعودي.

ويظهر في الصورة ما يبدو أنها بطاقة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، وعليها صورة واسم جورجينا رودريغيز.

وجاء في التعليق المرافق: ”جورجينا بعد أن وقّع رونالدو مع نادي النصر“.

وبدأ انتشار هذه الصورة حاصدة آلاف التفاعلات والمشاركات على فيسبوك وتويتر، بعد الإعلان الرسمي عن انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي بعد توقيعه عقدًا خياليًا لسنتين ونصف بأكثر من 200 مليون يورو.

وقد نُشرت الصورة على بعض الصفحات على سبيل الفكاهة إلا أنّ عددًا من المستخدمين تداولوها على محمل الجد.

ما حقيقة صورة هوية جورجينا رودريغيز في السعودية؟

صورة ملتقطة من الشاشة في السادس من يناير 2023 من موقع فيسبوك

ما حقيقة الصورة المتداولة؟

إلا أن الصورة في الحقيقة مركّبة، والمقارنة بين التصميم المتداول وعدد من بطاقات الإقامة الأصلية، تظهر عوامل عدة تثير الشك في صحة البطاقة.

ففي البطاقات الصادرة رسميًا عن السلطات السعودية عادة ما يُكتب اسم البلد، أما في البطاقة المتداولة على أنها لجورجينا، كُتب في خانة الجنسيةالإسبانية“.

ما حقيقة صورة هوية جورجينا رودريغيز في السعودية؟

إضافة إلى ذلك، حاول صحافيو وكالةفرانس برسإدخال رقم الإقامة وتاريخ الميلاد الظاهر في البطاقة على موقع وزارة الموارد البشرية السعودية المعنية بإصدار الإقامات، فتبيّن أن الرقم غير موجود.

وعادة ما تظهر المعلومات المطلوبة على هذا الموقع إن كانت البيانات المستخدمة صحيحة.

أما الصورة الشخصية المستخدمة في البطاقة فهي منشورة على موقع وكالةغيتي“ للصور عام 2019، وتظهر جورجينا خلال حفل في مدريد في 30 مايو 2019 لجمع الأموال لمكافحة مرض السرطان.