وليد الركراكي يشيد بالروح القتالية لأسود الأطلس

لم يستطع المدرب وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، التعبير عن مشاعره بعدما حقق منتخب بلاده مفاجأة مدوية بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم في إنجاز لم يحدث سابقًا لأي منتخب عربي أو إفريقي.

وقال الركراكي في تصريحات صحفية نقلتها وكالةرويترزعقب الفوز على البرتغال بطلة أوروبا 2016 في الدور ربع النهائي مساء السبت بهدف دون رد: ”كتبنا التاريخ لإفريقيا“.

وأضاف: ”مرة أخرى واجهنا فريقًا كبيرًا.. البرتغال منتخب كبير، وقد رأيتم الإصابات ومنها نصير مزراوي والقائد رومان سايس، لكن من بقي من الفريق قاتل بهذه العقلية وأمام هذا الجمهور الذي يتابعنا“.

وواصل: ”رغم كل الإصابات والغيابات فقد تماسكنا وخلقنا هذه الروح الجماعية من أجل الشعب المغربي ونجحنا في أن نجتاز التوقعات“.

وأردف الركراكي: ”نحن سعداء من أجل المغرب وأشكر كل الجماهير والطاقم الفني الاتحاد المغربي“.

وأشاد الركراكي بالإنجاز التاريخي الذي حققه أسود الأطلس، حيث قال: ”الآن نحن أحد أفضل 4 منتخبات في العالم، وننتظر مواجهة إنكلترا أو فرنسا، لدينا الرغبة في مواصلة القتال والعمل“.

وليد الركراكي يكشف عن سر نجاح المغرب في صناعة التاريخ

وليد الركراكي يوضح سر الانتصارات المغربية

وعن سر الانتصارات وصنع الإنجاز التاريخي، قال المدرب المغربي: ”قلت للاعبين قبل بداية كأس العالم لا تفكروا أنكم ستغادرون قطر بعد 3 مباريات في دور المجموعات، علينا أن نقاتل في كل مباراة، وعلينا التفكير من الآن في الوصول لأبعد نقطة ممكنة في البطولة“.

وفجّر منتخب المغرب إحدى أكبر المفاجآت بتصدره المجموعة السادسة أمام كل من كرواتيا، وصيفة مونديال 2018، وبلجيكا صاحبة المركز الثالث في مونديال 2018، وكندا.

وفي الدور ثمن النهائي، نجح أسود الأطلس في الفوز على إسبانيا المرشحة للفوز باللقب، بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل من دون أهداف.

وفي ربع النهائي، فاز المنتخب المغربي بنتيجة 1-0 على البرتغال مساء السبت، في ملحمة تاريخية، وبات أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ الدور نصف النهائي في تاريخ كأس العالم.