يوسف النصيري يكتب التاريخ في كأس العالم

بات النجم المغربي يوسف النصيري الهدّاف الأول لمنتخب المغرب في تاريخ كأس العالم، بعدما أحرز هدفه الثالث في المونديال في شباك البرتغال مساء السبت.

وقاد النصيري أسود الأطلس إلى نصف نهائي كأس العالم بعدما هز شباك البرتغال في المباراة التاريخية التي انتهت بفوز المغرب بهدف دون رد.

 كما عادل النصيري رقم الثنائي السعودي سامي الجابر وسالم الدوسري، ولاعب تونس وهبي الخزري، وهم أكثر اللاعبين العرب تسجيلاً للأهداف في تاريخ كأس العالم برصيد 3 أهداف لكل منهم.

وتجاوز النصيري كل من عبد الرزاق خيري وصلاح الدين بصير وعبد الجليل كاماتشو الذين سجّل كل منهم هدفين في كأس العالم، ليتربع على صدارة هدّافي المغرب في كأس العالم عبر التاريخ.

وعانى النصيري من انتقادات لاذعة هذا الموسم في ظل تراجع مستواه بعد تعافيه من إصابة، وفشل في فرض نفسه في تشكيلة إشبيلية، كما أن النتائج المخيبة للفريق الذي يحتل المركز الثامن عسر في الليغا ألقت بظلالها على النجم المغربي.

صانع المجد.. يوسف النصيري يتربع على صدارة قائمة تاريخية

وسجّل النصيري هدفين فقط في مختلف المسابقات هذا الموسم وكانا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ولم يهز الشباك في 10 مباريات في الليغا ومباراة في مسابقة الكأس المحلية.

ودافع المدرب وليد الركراكي، المدير الفني للمغرب، عن النصيري قبل المونديال بعدما ارتفعت الأصوات مطالبة باستبعاده أقله من التشكيلة الأساسية ومنح الفرصة لعبد الرزاق حمدالله مهاجم اتحاد جدة السعودي.

وأكد الركراكي حتى قبل إعلان التشكيلة الأولية من 55 لاعبًا أن النصيري سيكون في المونديال، وكان الركراكي يدرك جيدًا ما يقوله، فالمهاجم المولود في الأول من يونيو 1997 في مدينة فاس، أبلى بلاء أكثر من المتوقع في قطر.