ريال مدريد يبحث عن الانتصار السادس على حساب جاره أتليتكو

  • دعم فينيسيوس جونيور ضد العنصرية في ديربي اليوم
  • الإصابة تُبعد بنزيمه عن المواجهة المرتقبة

يستضيف مساء اليوم ملعب واندا متروبوليتانو مباراة ديربي مدريد بين أتليتكو – صاحب الأرض – والريال، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ويقود المباراة الحكم خوسيه مونويرا.

يدخل فريق الريال هذه المباراة وهو متصدر الدوري برصيد 15 نقطة بعد الفوز في المباريات الخمس الأولى محققاً العلامة الكاملة، فيما يدخل أتليتكو اللقاء وفي جعبته 10 نقاط من 5 مباريات.

من جانبه باتت مشاركة الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب الريال صعبة للغاية في مباراة اليوم بسبب إصابته في عضلة الفخذ، وعدم خوضه المران حتى أمس، وهو ما أكدته صحيفة “آس” الإسبانية التي أشارت إلى تعرضه لإجهاد زائد منذ مباراة الريال أمام سيلتيك الاسكتلندي يوم 7 سبتمبر الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقبل اللقاء بسويعات أثير الجدل حول البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، وتحديداً الاحتفال الذي يقوم به عقب تسجيله للأهداف، حيث صرح رئيس رابطة الوكلاء الإسبان للاعبين بيدرو برافو بأن فينيسيوس «لا يحترم خصومه باحتفاليته بعد التسجيل، يشبه رقصة القرد».

فيما قال كوكي قائد فريق أتليتكو مدريد أنه في حالة تسجيل جونير هدفاً في مباراة الليلة واحتفل بنفس الاحتفال سيسبب أزمة كبيرة. وقد حظي جونيور بدعم كبير من عدد كبير من اللاعبين على السوشيال ميديا، وكذلك فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، في مواجهة العنصرية التي يتعرض لها اللاعب.