إدريسا غاي يعود لفريقه القديم بعقد يمتد لمدة عامين

  • اللاعب كان قد انتقل لباريس في 2019 مقابل 30 مليون استرليني
  • النادي الفرنسي يُعير دراكسلر لنبفيكا البرتغالي ويضم كارلوس سولر

عاد لاعب الوسط السنغالي إدريسا غاي إلى فريقه السابق إيفرتون الإنكليزي في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، قادماً من باريس سان جرمان الفرنسي

ويحاول الفريق الفرنسي التخفيف من عبء الرواتب بإعارته أيضاً لاعب وسطه الألماني يوليان دراكسلر لبنفيكا البرتغالي، فيما ضم الإسباني كارلوس سولر من فالنسيا حتى 2027.

ووقع غاي البالغ 32 عاماً عقداً مع إيفرتون لمدة عامين حتى 2024 وفق ما أعلن النادي، من دون أن يفصح عن قيمة الصفقة.

وأفادت وسائل الإعلام الفرنسية باريس أن سان جرمان قد يحصل جراء هذه الصفقة على مبلغ بحدود 10 مليون يورو.

وقال سان جرمان في بيان على موقعه “يود باريس سان جرمان أن يتمنى لإدريسا غاي الأفضل للمستقبل”.

وسبق لغاي أن دافع عن ألوان إيفرتون لمدة ثلاثة أعوام قبل الانتقال في 2019 إلى سان جرمان في صفقة قدرت بثلاثين مليون جنيه استرليني.

وتوج لاعب ليل وأستون فيلا سابقاً بلقب الدوري الفرنسي مرتين خلال فترته في العاصمة، كما وصل مع سان جرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2020.

وقد خاض 34 مباراة الموسم الماضي لكنه بات خارج الحسابات بعد وصول المدرب كريستوف غالتييه إلى الفريق هذا الموسم خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ويسعى سان جرمان جاهداً إلى التخلص من عبء الرواتب وافساح المجال أمام لاعبين جدد من دون مخالفة قواعد الاتحاد الأوروبي “ويفا” للعب المالي النظيف.

وقد لحق غاي بمواطنه وزميله في المنتخب الوطني عبدو ديالو الذي ترك سان جرمان من أجل الانتقال إلى لايبزيغ الألماني على سبيل الإعارة مع بند يسمح للأخير بالتعاقد معه نهائياً.

وكان قلب الدفاع البالغ من العمر 26 عاماً، انضم لسان جرمان في نفس فترة وصول غاي عام 2019، قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 32 مليون يورو.