نادي برشلونة الإسباني يناقش صفقة مع نجمه بيكيه

  • برشلونة الإسباني يراجع عقود 4 لاعبين

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن نادي برشلونة الإسباني يوشك على الوصول إلى اتفاق مع النجم، جيرارد بيكيه بخصوص، تخفيض راتبه السنوي مما يساهم بحل الأزمة المالية التي يعاني منها “البلوغرانا”.

وأعلن المدافع المخضرم والقائد الثاني للفريق، بيكيه البالغ من العمر 35 عاما، أنه منفتح على المفاوضات مع فريقه وتقبل بشكل مبدئي فكرة تخفيض راتبه.

ونقلت الصحيفة الإسبانية المختصة أن الفريق الكتالوني يتفاوض على عقد جديد مع جيرارد بيكيه، في صفقة ستشمل تخفيضا جذريا في الراتب وستستمر حتى العام 2024.

من جانبه كشف نادي برشلونة أنه كان صريحا بخصوص  تجديد عقود حارس المرمى، تير شتيغين، ولاعبي خط الوسط كليمون لينغليت وفرينكي دي يونغ كانت باطلة.

وأوضحت الصحيفة أن عقود اللاعبين الأربعة تضاعفت فيها رواتبهم، إذ تواصل النادي معهم جميعا، لكن بيكيه فقط هو أعلن أنه يريد التوصل إلى اتفاق جديد.

كما كشفت تحقيقات أن الطاقم القانونية لنادي برشلونة يرى وجود شبه جريمة في تجديد عقود اللاعبين جيرارد بيكيه وفرينكي دي يونغ ومارك تير شتيغن وكليمون لينغليت التي وقعت في العام خلال عهد الإدارة السابقة للنادي برئاسة جوسيب ماريا بارثوميو.

وأشارت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية إلى أن تجديد عقود اللاعبين الأربعة وفر مبلغ يتراوح بين 16 إلى 18 مليون يورو في السنة الأولى، ولكن النادي التزم بدفع مبلغ 311 مليون يورو كرواتب مؤجلة بعد مضاعفة عقودهم في السنوات التالية للموسم الأول في العقود الجديدة، وهو المبلغ الذي يلزم على إدارة النادي الكتالوني دفعه للاعبين في الوقت الحالي.