الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

  • نهائي كأس مصر لكرة القدم يجمع الأهلي الزمالك.
  • هل يكسب البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الأهلي أول لقب له مع الفريق.

 

يستضيف ملعب القاهرة الدولي مساء الخميس المباراة المرتقبة التي تجمع بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لنسخة الموسم الماضي 2020/2021.

تقام المباراة الساعة 21:00  اليوم الخميس بتوقيت القاهرة بصافرة الحكم البولندي شيمون مارتشينياك باستاد القاهرة الدولي بحضور 5 آلاف مشجع.

وتنقل المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس 1 بصوت المعلق مدحت شلبي وأيضاً المعلق بلال علام.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد الفوز على النصر بنتيجة 2/1 في دور الـ32، ثم تخطى عقبة إنبي بنتيجة 1/0 في دور الـ16، وأقصى بيراميدز بنتيجة 2/1 في دور الثمانية، ثم تغلب على بتروجيت بنتيجة 2/0 في نصف النهائي.

وصعد الزمالك للمباراة النهائية بعد تغلبه على حرس الحدود بنتيجة 3/1 في دور الـ32 ثم فاز على الإسماعيلي بنتيجة 1/0 في دور الـ16، وتجاوز عقبة مصر المقاصة بنتيجة 2/0 في دور الـ8، ثم فاز على أسوان بنتيجة 2/1 في نصف النهائي.

ويخوض الزمالك حامل لقب الدوري الموسم الماضي النهائي ضمن سعيه لتحقيق ثنائية الدوري-الكأس للمرة الخامسة في تاريخه، فيما يحاول الأهلي إنقاذ موسمه المحلي، بعدما فقد لقب الدوري الذي حافظ عليه خمسة مواسم توالياً.

وتحمل القمة الرقم 20 بين الفريقين في نهائي المسابقة، فيما تميل الأرقام لصالح الأهلي مع 9 انتصارات مقابل 8 للزمالك. وتقاسم الفريقان اللقب مرتين، أولاهما من دون خوض المباراة، والثانية بعد التعادل مرتين في النهائي.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز مع 37 مرة، فيما فاز الزمالك 27 مرة.

ويتطلع البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الأهلي إلى حصد أول القابه مع القميص الأحمر واستعادة الثقة عقب تراجع أداء اللاعبين فنياً وبدنياً وسلسلة من النتائج السلبية في الفترة الأخيرة. في المقابل، يأمل البرتغالي فيريرا مدرب الزمالك حصد باكورة ألقابه في ولايته الثانية مع الزمالك، بعدما توج خلال مروره الأوّل ببطولتي الدوري وكأس مصر موس