أنس جابر تتحسر على ضياع لقب ويمبلدون

لم تنجح التونسية أنس جابر المصنفة ثانية عالميًا في أن تصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تحرز لقب بطولة كبرى في كرة المضرب بعد هزيمتها، مساء السبت، أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية بنتيجة 3-6 و6-2 و6-2.

ويعد هذا اللقب هو الأول الكبير لريباكينا البالغة من العمر 23 عامًا والمصنفة 23 عالميًا، والمولودة في روسيا والتي اختارت حمل ألوان كازاخستان عام 2018 بدلًا من روسيا التي فُرض حظر على لاعبيها بالمشاركة في النسخة الحالية بسبب غزو أوكرانيا.

وكانت جابر على موعد مع التاريخ في ثالثة البطولات الأربع الكبرى، وبدأت المواجهة بشكل رائع وحسمت المجموعة الأولى بنتيجة 6-3، لكنها اكتفت بأربعة أشواط في المجموعتين الثانية والثالثة، حيث بسطت ريباكينا هيمنتها.

أنس جابر: ريباكينا سرقت لقبي لكن لا بأس

وقالت أنس جابر مبتسمة، في تصريحات عقب نهاية المباراة: ”أتمنى العودة إلى هنا، لكن دون مواجهة إيلينا. أشكر الجميع على دعمي خلال هذه البطولة. أتمنى عيدًا مباركًا للجميع“.

وأضافت النجمة التونسية: ”ريباكينا سرقت لقبي لكن لا بأس، أشعر بالحزن، ولكن هذه هي منافسات التنس، هناك فائز واحد فقط“. 

وأردفت جابر: ”شكرًا للدعم الذي وجدته من فريقي الذي قمت معه بعمل كبير، ولولاهم لما وصلت إلى هذه المرحلة“.

أما ريباكينا التي أقصت الرومانية سيمونا هاليب بطلة 2019 من نصف النهائي، فقالت: ”كنت متوترة، وأنا سعيدة لانتهاء المباراة. لم أشعر بهذا الاحساس من قبل. أشكر الجمهور للدعم الكبير. لم أكن أتوقع الوصول إلى هنا لولا مساعدة فريقي“.

وتوجهت إلى أنس جابر قائلة: ”أنتِ ملهمة للتونسيين وللجميع، لقد قدّمتِ مباراة كبيرة“.