عصام جلالي.. من هو مدرب النجمة التونسية أنس جابر؟

تواصل النجمة التونسية أنس جابر تألقها على ملاعب التنس في عام تاريخي، وصلت خلاله إلى المرتبة الثانية عالميًا وهو أفضل تصنيف في مسيرتها الرائعة.

ومع الأداء المتميز الذي تقدمه اللاعبة المُلّقبة بـوزيرة السعادةفي تونس، يبرز السؤال عن مدربها، الذي يشاركها مسيرة النجاح.

من هو عصام جلالي؟

يشرف على تدريب سيدة ملاعب كرة المضرب العربية المدرب التونسي عصام جلالي، وهو لاعب تنس محترف سابق، من مواليد شهر مارس من عام 1981.

وبعد اعتزاله اللعب، حصل جلالي على دورات تدريبية، كان أهمهادورة المستوى A“ مع الاتحاد العالمي لمدربي التنس المحترفين، والتي نجح في اجتيازها عدد قليل من المدربين الشباب، وأقيمت الدورة بمدينة ميلانو الإيطالية في شهر نوفمبر من عام 2017.

وبعد اجتياز الدورة، أكد عصام جلالي الذي ينشط في مدينة دبي أن هذا الإعداد الذي تلّقاه يؤهله لتدريب أفضل 10 لاعبين في العالم. مشيرًا إلى أن تركيزه هو العثور على لاعب واحد على الأقل من المنطقة العربية يُمكِنَه الذهاب بعيدًا والتنافس في المستوى الدولي والبطولات الكبرى.

وبدأ جلالي مسيرته التدريبية في الإمارات عبر أكاديميته الخاصة، حيث أشرف على لاعبين يتواجدون ضمن أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي.

وفي عام 2020، قرر الاتحاد التونسي لكرة المضرب التعاقد مع عصام جلالي لتدريب البطلة التونسية أنس جابر في مختلف المسابقات الكبرى التي تشارك بها.

وقال الاتحاد حينها أنه يرغب في أن يكون الطاقم التدريبي الذي يشرف على أنس جابر تونسيًا 100%، خاصة وأن المُعد البدني الخاص بها هو زوجها كريم كمون.

ومنذ أن تولّى جلالي مهمة تدريب أنس جابر، أظهرت اللاعبة أداءً مختلفًا وحققت العديد من الإنجازات التاريخية والأرقام التي تُسجّل لأول مرة على الصعيد العربي، قبل أن تصل إلى المرتبة الثانية عالميًا في إنجاز تاريخي غير مسبوق للاعبي ولاعبات كرة المضرب العرب.