بلاتر وبلاتيني ينفيان ارتكاب أي أخطاء .. والإدعاء يتهمهما بالفساد والتربح

  • بلاتر: الألم سيعود وأجد صعوبة في التنفس”
  • يتهم الادعاء السويسري بترتيب دفع مليوني فرنك سويسري (2.08 مليون دولار)
  • فشل المحامون في تحويل المحاكمة إلى محكمة محلية

توقفت الأربعاء جلسات محاكمة سيب بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم وميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي في سويسرا، بشأن اتهامات فساد مزعومة بعدما قال بلاتر إنه مريض لدرجة تمنعه من الإدلاء بشهادته.

وقال المسؤول السابق البالغ عمره 86 عاما للمحكمة بصوت هامس: “الألم سيعود وأجد صعوبة في التنفس”، وسمح له القضاة بالإدلاء بشهادته الخميس.

وتمنى كبير القضاة جوزفين كونتو ألبريزيو الشفاء العاجل له.

ويتهم الادعاء السويسري الرجلين، اللذين كانا في يوم من الأيام من أقوى الشخصيات في اللعبة، بترتيب دفع مليوني فرنك سويسري (2.08 مليون دولار) بشكل غير قانوني في عام 2011 من الفيفا إلى بلاتيني.

وينفي الإثنان ارتكاب أي أخطاء.

وفي وقت سابق، فشل المحامون في تحويل المحاكمة إلى محكمة محلية أو رفض الدعوى المدنية التي رفعها الفيفا ضد بلاتر وبلاتيني لاستعادة مليوني فرنك.

وقال دومينيك نيلين محامي بلاتيني للمحكمة “يتم نظر هذه القضية في المكان الخاطئ”، مضيفا أن جلسات المحاكمة الاتحادية يجب أن تكون مخصصة للقضايا الدولية الكبيرة.

ورفض القضاة هذه الحجة، وسمحوا أيضا للفيفا بالاستمرار في أن يكون طرفا في القضية.

وقالت محامية الفيفا كاثرين هول-شيرازي “من الواضح أن الفيفا تضرر بشدة. تمت سرقة مليوني فرنك”.

وسينظر ثلاثة قضاة، في المحكمة الجنائية الاتحادية في بيلينزونا، هذه القضية حتى 22 يونيو ومن المقرر صدور الحكم في 8 يوليو المقبل وفي حال إدانتهما، سيواجه الرجلان  السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات.

ونفى بلاتر وبلاتيني هذه الاتهامات وقال المسؤولان السابقان إنه حدث اتفاق شفهي بشأن دفع المبلغ الذي يتعلق بعمل استشاري من بلاتيني بين عامي 1998 و2002.

وبدا الأول واهنا لدى وصوله إلى المحكمة برفقة ابنته كورين ومحاميه.