كأس العالم .. طموح الإمارات في مواجهة الصمود الأسترالي

  • يتأهل الفائز من الملحق الآسيوي إلى مباراة فاصلة أمام بيرو
  • صعد الفائز من الملحق العالمي للمشاركة في كأس العالم 2022
  • تعثرت أستراليا بشكل كبير في المرحلة الأخيرة من التصفيات

يلتقي منتخبا الإمارات وأستراليا مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أحمد بن علي بالدوحة، في الملحق الآسيوي، الذي يقرب الفائز فيه خطوة نحو التأهل لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.

ويتأهل الفائز من الملحق الآسيوي إلى مباراة فاصلة أمام بيرو، ستقام في قطر أيضًا، يوم 13 يونيو/حزيران الجاري، في الملحق العالمي.

ويصعد الفائز من الملحق العالمي للمشاركة في كأس العالم 2022، من خلال المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات فرنسا، حاملة اللقب، الدنمارك وتونس.

ويسعى الأبيض لإكمال المجموعة الآسيوية التي تضم إيران و كوريا الجنوبية والسعودية واليابان و قطر البلد المضيف.

وتعثرت أستراليا بشكل كبير في المرحلة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية، وكذلك الإمارات في المجموعة الأولى، وتأهلا معا للعب مباراة الملحق الآسيوي، بعد احتلال كل منهما المركز الثالث في مجموعته.

ويتطلب سعي المنتخب الأسترالي للتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، وسعي “عيال زايد” للوصول إلى المونديال للمرة الثانية، الفوز في الملحق الآسيوي، ثم الفوز على بيرو.

ولم يسبق أن كانت الإمارات قريبة من الوصول إلى المونديال كما هو حالها الآن، منذ الظهور في مونديال إيطاليا 1990، بينما الموقف ليس غريبًا على أستراليا، والتي تأهلت لمونديال روسيا 2018، بعد اجتيازها لملحق التصفيات.