من هو مالك نادي تشيلسي الجديد؟

  • قيمة الصفقة تقدر ب 4 مليارات جنيه إسترليني
  • تبقى للإعلان الرسمي موافقة الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنكليزي الممتاز

كشفت صحيفة “تيليغراف” البريطانية، عن اقتراب الإعلان الرسمي عن اسم المالك الجديد لنادي تشيلسي الإنكليزي، والذي سيخلف الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وقالت الصحيفة إن رجل الأعمال الأمريكي تودي بويلي هو المالك الجديد للنادي اللندني، وذلك بعد أن وقع على عقد شرائه، يوم الجمعة.

يلوح أحد مشجعي تشيلسي بعلم يحمل شعار النادي. غيتي

يلوح أحد مشجعي تشيلسي بعلم يحمل شعار النادي. غيتي

وأشارت إلى بلوغ قيمة الصفقة 4 مليارات جنيه إسترليني، حيث من المنتظر الإعلان رسميا عنها، بمجرد موافقة الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وهذه الأنباء أكدها الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في سوق الانتقالات.

وسيتقدم تشيلسي باتفاقية شراء للحصول على الضوء الأخضر من الحكومة البريطانية، بعد أسبوع من المحادثات المكثفة والمعقدة.

وسيخلف بويلي الملياردير الروسي، الذي اضطر لبيع النادي بعد تضييق الخناق عليه من قبل الحكومة البريطانية، بسبب علاقته الوطيدة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي شن حربا على أوكرانيا في الأسابيع الماضية.

من هو تودي بويلي؟

وتود بويلي هو ملياردير أمريكي معروف بالفعل لمشجعي تشيلسي من قبل، حيث حاول مالك نادي لوس أنجلوس دودجرز، الذي تقدر ثروته بنحو ست مليارات يورو، شراء النادي من أبراموفيتش في عام 2018 مقابل 2.7 مليار دولار، لكن عرضه رفض.

وبعد 4 سنوات، يعود بويلي ليستحوذ على جوهرة من جواهر كرة القدم الإنكليزية، مع دعم عرضه من قبل السويسري هانجبورج وايس، ورجل الأعمال البريطاني جوناثان غولدشتاين وكليرليك كابيتال، وهو صندوق استثماري في كاليفورنيا.

ومن بين العروض الأربعة النهائية المقدمة لشراء نادي تشيلسي، تم اعتبار عرض تود بويلي الأقوى اقتصاديًا.

وتشير المعلومات إلى أن بويلي التقى قبل أيام مع كبار المسؤولين التنفيذيين في تشيلسي لمناقشة الخطط المستقبلية للنادي، بما في ذلك تجديد كبير للملعب، ستامفورد بريدج.