برشلونة يضرب ريال مدريد برباعية

حقق فريق برشلونة فوزًا ساحقًا على حساب غريمه ريال مدريد بأربعة أهداف دون رد، في مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية، ضمن منافسات الجولة 29 من الليغا.

ودخل الفريق الكتالوني المباراة بقيادة مدربه الشاب تشافي هيرنانديز بقوة، وفرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى، وأهدر لاعبو البلوغرانا العديد من الفرص أمام المرمى كانت كفيلة بتسجيل هدف مبكر.

وفي الدقيقة 29، نجح المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ في تسجيل هدف التقدم للفريق الكتالوني بعدما حوّل كرة عرضية مررها عثمان ديمبيلي من الرواق الأيمن، ليودعها داخل الشباك.

وفي الدقيقة 38، أضاف رونالد آراوخو الهدف الثاني لتشكيلة تشافي، بعدما ارتقى فوق دفاعات الميرنغي وسدد ضربة رأسية، لتسكن الكرة شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

برشلونة يواصل التألق في الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، واصل برشلونة ضغطه المتواصل أمام أداء متراجع من جانب ريال مدريد الذي ظهر بصورة باهتة للغاية، وأثمر الضغط عن هدف ثالث جاء من توقيع الإسباني فيران توريس في الدقيقة 47.

ولم تمر على هدف توريس سوى 4 دقائق فقط، حتى نجح أوباميانغ في تسجيل هدفه الشخصي الثاني في الكلاسيكو، والهدف الرابع للفريق الكتالوني، وسط دهشة جماهير النادي الملكي التي احتشدت في مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو.

برشلونة يحسم الكلاسيكو برباعية كاسحة في شباك ريال مدريد

أوباميانغ يحتفل أمام ريال مدريد. مصدر الصورة: Getty

وبهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الذي خاض مباراة أكثر من الفريق الكتالوني، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 66 نقطة في صدارة الترتيب.