منتخب تونس يحقق فوزًا كاسحًا في افتتاح كأس العرب

ضرب المنتخب التونسي بقوة في مستهل مشاركته الأولى في كأس العرب لكرة القدم منذ عام 1988، وذلك بفوزه الكبير على نظيره الموريتاني 5-1، اليوم الثلاثاء في مستهل مشوار المنتخبين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وسجّل خماسية تونس، سيف الدين الجزيري (هدفين) وفراس بن العربي (هدفين) ويوسف المساكني، فيما جاء هدف موريتانيا عن طريق مولاي أحمد بسام من ركلة جزاء.

وبعدما توج بلقب النسخة الأولى عام 1963 في بيروت، غاب المنتخب التونسي عن المشاركة في كأس العرب حتى عام 1988 في الأردن حين خرج من الدور الأول.

وعادنسور قرطاجللغياب عن النسخ الـ4 التالية أعوام 1992 في مصر، 1998 و2002 في السعودية، 2012 في المغرب، قبل أن يعودوا للمشاركة مجددًا في البطولة الحالية.

وحقق التونسيون، المتأهلون الى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2022، بداية عودة موفقة على حساب موريتانيا التي سبق لها مواجهةنسور قرطاجفي تصفيات المونديال، فخسرت 0-3 ذهابًا وتعادلت في الثانية سلبًا الشهر الماضي.

افتتاح كأس العرب: تونس تضرب بقوة.. ومباراة جنونية بين العراق وعمان

لاعبو موريتانيا قبل انطلاق المباراة. المصدر: رويترز

وفي الجهة الموريتانية، لم تكن بداية المشاركة الثانية فقط في هذه البطولة موفقة، على أمل ألا يتكرر سيناريو 1985 في الطائف حين ودعت من الدور الأول، إلا أن مهمة فريق المدرب الفرنسي ديدييه غوميس دا روزا الذي استلم منصبه قبل قرابة ثلاثة أسابيع فقط، لن تكون سهلة في ظل وجود الإمارات وسوريا في هذه المجموعة أيضًا واللتين تلتقيان لاحقاً مساء اليوم.

تعادل مثير بين العراق وعمان

وفي مباراة أخرى، انتزع منتخب العراق بعشرة لاعبين تعادلًا ثمينًا في الوقت القاتل من نظيره العماني 1-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وكان المنتخب العماني في طريقه إلى تحقيق باكورة انتصاراته في أول مشاركة له في المسابقة بعدما تقدم بهدف لصلاح اليحيائي من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

افتتاح كأس العرب: تونس تضرب بقوة.. ومباراة جنونية بين العراق وعمان

جانب من مباراة العراق وعمان. المصدر: رويترز

لكن العراق الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 بعد طرد لاعب الوسط ياسر قاسم، أدرك التعادل في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع عبر حسن عبد الكريم ومن ركلة جزاء أعيد تنفيذها بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، بعدما تخطى الحارس العماني أحمد الرواحي خط المرمى للتصدي لركلة أيمن حسين.