ريو فرديناند يطالب برحيل سولشاير

طالب مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند، اليوم الثلاثاء، المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير بالرحيل عن قلعة أولد ترافورد، عقب تردي نتائج الفريق في الفترة الأخيرة وتراجعه للمركز السادس في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويعيش المهاجم السابق ليونايتد أصعب أوقاته بعد خسارة مذلة أمام ليفربول بخماسية دون رد، أتبعها بأخرى أمام الجار اللدود مانشستر سيتي 0-2 في ديربي مانشستر السبت الماضي في البريميرليغ.

وقبل مطالبته برحيل سولشاير، كان فرديناند واحدًا من اللاعبين السابقين في يونايتد الداعمين لزميله السابق الذي قاد الفريق لاحتلال المركز الثاني خلف سيتي في الموسم الماضي.

ورأى فرديناند أن جماهير يونايتد استبشرت خيرًا مع بداية الموسم الحالي مع عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ملعب أولد ترافورد، والتعاقد مع الجناح الإنكليزي جادون سانشو، والمدافع الفرنسي رافايل فاران، إلا أن النتائج لم تكن على قدر الآمال.

فرديناند ينتقد سولشاير ويشكك في قدرته على قيادة الفريق

وقال فرديناند في تصريحات ضمن برنامجفايب ويث فايفعلى يوتيوب: ”أجلس هنا الآن من دون أن أعتقد أنه بإمكاننا أن نفوز بالدوري“.

وتابع: ”أنظر إلى فريقنا كل أسبوع وأنا أتساءل ماذا سنفعل من الناحية التكتيكية، لا أرى أي فلسفة أو هوية في أسلوب لعب مانشستر يونايتد، أجلس هنا وأنا مرتبكًا“.

سولشاير

سولشاير أثناء مواجهة أتالانتا في دوري الأبطال. المصدر: رويترز

وتحدث فرديناند عن التقدم الذي أظهره مانشستر يونايتد خلال ما يقرب من ثلاث سنوات مع سولشاير، لكنه يشعر الآن أن هناك حاجة للتغيير.

وأردف المدافع السابق البالغ من العمر 43 عامًا: ”كنت دائمًا مشككًا في أعماقي، وأضاف متسائلاً: ”هل يمكن أن يقودنا إلى التتويج؟ لم أكن متأكدًا، لم أكن مقتنعًا تمامًا. كنت آمل في أن يكون قادرًا على القيام بذلك“.

وختم: ”لكن بسبب النتائج التي حققها مع الفريق حتى بداية هذا الموسم، وما رأيته هذا الموسم، أشعر أنه قد حان الوقت الآن لتسليم العصا إلى شخص آخر يمكن أن يقودنا. وأعتقد أن أولي سيغادر الآن ورأسه مرفوعًا لأنه مذ وصوله وقيادته لنا من حيث كنّا إلى ما أوصلنا إليه بداية الموسم، أعتقد أنه أمر إيجابي“.