يوفنتوس يخرج متعادلًا من قمة سان سيرو

انتزع يوفنتوس تعادلًا ثمينًا في الوقت القاتل من بين أنياب مضيفه إنتر، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد على ملعب سان سيرو في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

وبادر المهاجم البوسني إيدين دجيكو بالتسجيل لإنتر في الدقيقة 17، لكن النجم الأرجنتيني باولو ديبالا منح نقطة التعادل للبيانكونيري، بتسجيله هدفًا لمصلحة الضيوف في الدقيقة 89 من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 ويحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

وبهذه النتيجة، بقي إنتر حامل اللقب في المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة برصيد 18 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف نابولي المتصدر.

يوفنتوس ينتزع نقطة من بين أنياب إنتر في الوقت القاتل

لاعبو البيانكونيري يحتفلون بهدف ديبالا. المصدر: AFP

يوفنتوس يستقر في المركز السادس وإنتر يواصل مطاردة الصدارة

وفي المقابل، ارتفع رصيد يوفنتوس، الذي فاز في مبارياته الأربع السابقة بالمسابقة، عند 15 نقطة، في المركز السادس.

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، حسم التعادل السلبي مواجهة نابولي وروما ليخرج كل فريق بنقطة واحدة أيضًا.

ودخل نابولي بقيادة مدرب روما السابق لوتشيانو سباليتي اللقاء معادلاً أطول سلسلة انتصارات له في مستهل الموسم، بعدما خرج فائزًا من مبارياته الثماني الأولى (حقق هذا الأمر أيضًا موسم 2017-2018)، لكن نادي العاصمة حرمه من مواصلة مسعاه للوصول إلى ما حققه بين أبريل وأكتوبر 2017 حين حقق 12 فوزًا متتاليًا.

وورغم هذا التعثر وفشله في تحقيق فوزه الرابع تواليًا على روما، استعاد نابولي الصدارة بـ25 نقطة لكن هذه المرة بفارق الأهداف فقط عن ميلان الفائز السبت خارج ملعبه على بولونيا 4-2.

وفي المقابل، تنفس روما الصعداء بعض الشيء بعد الخسارتين اللتين مني بهما في مباراتيه الماضيتين ضد يوفنتوس 0-1 في المرحلة السابقة وبودو/غليمت النرويجي 1-6 الخميس في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي في مباراة خاضها بتشكيلة رديفة الى حد كبير، فدفع الثمن غاليًا.