مواجهة نارية بين صلاح ورونالدو في كلاسيكو إنكلترا

يستضيف فريق مانشستر يونايتد على ملعبه أولد ترافورد غريمه التاريخي ليفربول، مساء اليوم الأحد، في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسيكون اللقاء مسرحًا لمواجهة ثنائية مرتقبة بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو العائد هذا الموسم لصفوف الشياطين الحمر، ونظيره المصري محمد صلاح هدّاف الريدز.

واشتعلت المقارنات بين النجمين طوال الأيام الماضية، حتى تطرق للمقارنة بين اللاعبين المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني للريدز، والنرويجي أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد.

وقال كلوب عن هذه المقارنة: ”لم أفكر في ذلك من قبل.. لماذا نقارن بين صلاح ورونالدو؟. صلاح لاعب من طراز فريد، ورونالدو أيضًا كذلك، وهذا هو واقع الأمر“.

صلاح ورونالدو وجهاً لوجه.. من يحسم ديربي الشمال الغربي؟

كلوب وصلاح عقب الفوز على واتفورد. المصدر: رويترز

وأضاف: ”دعني أقول أنه على الرغم من أن القدم اليسرى لرونالدو ليست سيئة، فصلاح يمتلك قدمًا يسرى أفضل، وعلى العكس يمتلك رونالدو قدمًا يمنى أفضل وهو أكثر تميزًا في الضربات الرأسية“.

بينما علّق سولشاير على الأمر قائلًا: ”سأختار رونالدو دائمًا وسأدعمه في أي مقارنة، فهو لاعب من طراز فريد. في الوقت نفسه، صلاح متألق هذه الأيام، ونحن نعلم أننا يجب علينا أن نكون في أفضل حالاتنا لنحد من خطورته“.

وواصل المدرب النرويجي: ”نحن نستمتع بأدائهما، بالطبع لا نريد أن نستمتع بصلاح يوم الأحد. أنا من أكبر المعجبين بثلاثي الهجوم في ليفربول، ولكن إذا أردنا أن نحافظ على نظافة شباكنا، فعلينا أن نركز عليهم طوال دقائق المباراة“.

صلاح ورونالدو وجهاً لوجه.. من يحسم ديربي الشمال الغربي؟

رونالدو وسولشاير عقب الفوز على فياريال. المصدر: رويترز

ومنذ عودته إلى قلعة أولد ترافورد مطلع الموسم الجاري، تمكن رونالدو من تسجيل 3 أهداف خلال 5 مباريات خاضها في الدوري الإنكليزي الممتاز، بينما أحرز 3 أهداف في 3 مباريات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

أما بخصوص النجم المصري محمد صلاح، فقد تمكن من تسجيل 7 أهداف خلال 8 مباريات في موسم البريميرليغ يتصدر بها جدول ترتيب الهدافين في المسابقة بالتساوي مع جيمي فاردي، بينما أحرز 5 أهداف خلال 3 مباريات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

صلاح ورونالدو وجهاً لوجه.. من يحسم ديربي الشمال الغربي؟

صلاح قبل انطلاق مواجهة بورتو في دوري الأبطال. المصدر: رويترز

صلاح ورونالدو على رأس التشكيلة المتوقعة لكلاسيكو إنكلترا

مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.

خط الدفاع: لوك شاوهاري ماغوايرفيكتور لينديلوفآرون وان بيساكا.

خط الوسط: بول بوغبانيمانيا ماتيتش – سكوت ماكتومينايبرونو فيرنانديز.

خط الهجوم: ماسون غرينوودكريستيانو رونالدو.

صلاح ورونالدو وجهاً لوجه.. من يحسم ديربي الشمال الغربي؟

رونالدو يحتفل أمام أتالانتا في دوري الأبطال. المصدر: رويترز

ليفربول

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولدفيرجيل فان دايكجويل ماتيبآندي روبرتسون.

خط الوسط: جيمس ميلنرفابينيوجوردان هندرسون.

خط الهجوم: ساديو مانيروبيرتو فيرمينومحمد صلاح.