Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أبرز الأرقام قبل موقعة "كلاسيكو الأرض"

مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة (يسار) وهو يتحدى الهولندي فرينكي دي يونج لاعب برشلونة خلال مباراة "الكلاسيكو" في الدوري الإسباني في أبريل 2021. أ ف ب

برشلونة (أخبار الآن) - 23/10/2021 . 20:42

أنظار العالم تتجه نحو إسبانيا لمتابعة لقاء القمة بين ريال مدريد وبرشلونة

  • للمرة الأولى منذ 2005 سيغيب الثنائي ميسي ورونالدو عن الكلاسيكو
  • لأول مرة يتواجه أنشيلوتي وكومان في الكلاسيكو

كلاسيكو الأرض، الموقعة الكروية التي ينتظرها عشاق كرة القدم في كل أنحاء العالم.

مباراة ريال مدريد أمام برشلونة يوم الأحد على ملعب كامب نو، في قمة الجولة العاشرة من الليغا، تحمل في طياتها مجموعة من الأحداث الجديدة على هذه الموقعة، فللمرة الأولى منذ 2005 سيغيب الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن الكلاسيكو.

كما ستشهد مباراة الأحد للمرة الأولى، عدم تواجد الثنائي سيرجيو راموس وليونيل ميسي في ريال مدريد وبرشلونة، في آخر 15 عامًا.

وهذه أول مرة يتواجه فيها كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، ورونالد كومان، مدرب برشلونة، في الكلاسيكو، ولكن ستكون هذه المباراة الخامسة بينهما بشكل عام، حيث تواجها 4 مرات من قبل عندما كان أنشيلوتي مدربًا لميلان، وكومان مدربًا لأياكس.

ويبحث كومان في هذه المباراة عن انتصاره الأول أمام أنشيلوتي الذي تغلب عليه ثلاث مرات وتعادلا في لقاء وحيد.

، تعود الغلبة فيها إلى الملكي الذي حقق 98 انتصارا، مقابل 96 للبلوغرانا، في حين انتهت 52 مباراة بالتعادل.

برشلونة يدخل اللقاء وعينه على الثلاث نقاط ليس فقط من أجل الصعود في جدول الترتيب وإنما لإعادة الثقة التي ذهبت مع خروج ميسي، والمواصلة في النتائج الإيجابية.

أما ريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ريال سوسيداد المتصدر، يسعى لتوسيع الفارق مع غريمه برشلونة الذي يتواجد في المركز السابع، برصيد 15 نقطة.

وبعد رحيل ميسي، أصبح ريال مدريد متفوقًا على غريمه برشلونة من ناحية القيمة السوقية للاعبيه، إذ تبلغ القيمة السوقية لقائمة الفريق الملكي 756 مليون يورو، بينما وصلت قيمة لاعبي البلوغرانا إلى 672 مليون يورو، وفقًا لموقع ”ترانسفير ماركت“ المتخصص.

ورغم تفوق قائمة الميرنغي من ناحية القيمة السوقية، إلا أن برشلونة يمتلك في قائمته الثنائي الأعلى قيمة في الكلاسيكو، وهما فرينكي دي يونغ (90 مليون يورووبيدري (80 مليون يورو)، في حين يعد البرازيلي كاسيميرو الأعلى قيمة بين لاعبي ريال مدريد بـ70 مليون يورو.

ومن بين اللاعبين الحاليين في تشكيلة الفريقين، يعد لاعب الوسط الإسباني سيرجيو بوسكيتس هو أكثر من خاض مباراة الكلاسيكو، برصيد 40 مباراة مقابل 37 مباراة لزميله جيرارد بيكيه، و36 مباراة لمهاجم الميرنغي كريم بنزيمة.

وعلى الصعيد التهديفي، يتصدر الفرنسي كريم بنزيمة قائمة هدّافي الكلاسيكو من بين لاعبي الفريقين الحاليين، برصيد 10 أهداف، في حين يتربع ميسي على قمة الهدّافين في تاريخ الكلاسيكو برصيد 26 هدفًا.

اللاعبون الجدد وعودة أنسو فاتي، هذا ما يعول عليه البلوغرانا في لقاء الأحد، أما الميرينغي فيعول على خدمات نجمه كريم بنزيما، الذي يعد أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، هذا الموسم.

أنشيلوتي أم كومان، بنزيما أم فاتي، ريال مدريد أم برشلونة، الإجابة عند الساعة الرابعة مساء بتوقيت غرينتش.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.