Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد تصريحاته عن صلاح.. هنري يثير موجة غضب في مصر

تصريحات هنري عن صلاح تشعل غضب الجماهير المصرية

image

النجم الفرنسي تيري هنري. المصدر: رويترز

القاهرة (أخبار الآن) - 22/10/2021 . 14:42

تصريحات هنري عن صلاح تثير ضجة في مصر

أثار النجم الفرنسي تيري هنري، أسطورة أرسنال ومنتخب الديوك، حالة من الغضب بين الجماهير المصرية بعد تصريحاته عن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي.

ويعيش صلاح حالة فريدة من التألق منذ انطلاق منافسات الموسم الجاري، دفعت العديد من المحللين إلى اعتباره أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي.

ولكن يرى هنري أن النجم المصري لم يقترب من الحصول على وصف الأفضل في العالم، مشيرًا إلى أن عدد من اللاعبين الآخرين أحق منه بهذا الوصف.

وقال النجم الفرنسي في تصريحات أبرزتها صحيفةمتروالبريطانية: ”صلاح أفضل لاعب في العالم؟ ليس بعد. الأهداف التي يسجلها في الوقت الحالي جيدة، لكن كيف يمكنك أن تنسى ليفاندوفسكي؟ كيف تنسى بنزيمة؟ كيف تتجاهل تكرار نفس التألق على المستوى الدولي أيضًا؟“.

بعد تصريحاته عن صلاح.. هنري يثير موجة غضب في مصر
صلاح أثناء مواجهة أتلتيكو مدريد. المصدر: AFP

وأضاف أسطورة أرسنال: ”في الوقت الحالي، يعاني صلاح قليلًا مع منتخب مصر. إن الأمر ليس سهلًا، لم يتألق بنفس القدر بقميص منتخب بلاده بعد. لكن تلك الأهداف التي يحرزها غير معقولة، أنا أحب مو، لكنه ليس الأفضل في العالم بعد“.

هنري يتعرض لانتقادات عديدة بسبب تصريحاته

وانهالت تعليقات جماهير ليفربول، والجماهير المصرية أيضًا، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ترى الغالبية أن تصريحات النجم الفرنسي تظلم صلاح وتنتقص مما يقدمه على ملاعب كرة القدم.

بعد تصريحاته عن صلاح.. هنري يثير موجة غضب في مصر
صلاح يحتفل أمام أتلتيكو مدريد. المصدر: AFP

وقال بعض المغردين أن هنري يتحدث عن ضرورة التألق الدولي بقميص المنتخب، في حين أن مواطنه كريم بنزيمة الذي يرى أنه أفضل من صلاح كان غائبًا عن صفوف الديوك منذ عام 2015 ولم يعد إلا في بطولة أوروبا الصيف الماضي.

وأشار البعض الآخر إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عانى أيضًا بقميص الأرجنتين طوال مسيرته وتعرّض لاتهامات عديدة بالتقصير مع منتخب بلاده، حتى تمكن من حصد أول لقب دولي في بطولة كوبا أمريكا الصيف الماضي أيضًا، ولكن ذلك لم ينتقص من مكانته كأفضل لاعبي العالم.

بعد تصريحاته عن صلاح.. هنري يثير موجة غضب في مصر
صلاح أثناء مواجهة أتلتيكو مدريد. المصدر: AFP

وأوضح آخرون أن دور صلاح في صفوف منتخب الفراعنة كان مؤثرًا للغاية طوال السنوات الماضية وحتى قبل انتقاله للريدز، إذ قاد الفريق للتأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا 2017، كما أنه نجح في قيادة المنتخب المصري للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018، ليعيد الفراعنة للمونديال بعد غياب طويل امتد منذ عام 1990.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.