بنزيمة مهدد بالسجن على خلفية قضية ابتزاز فالبيونا

أفاد تقرير صحفي إسباني أن النجم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، مهدد بالسجن في قضية ابتزاز ماتيو فالبوينا، زميله السابق في صفوف منتخب الديوك.

وتعود القضية إلى عام 2015، إذ يشتبه في أن مهاجم الميرنغي حرّض فالبوينا على الدفع للمبتزين الذين هددوا بالكشف عن فيديو حميم له، وقد اعترف الأول حينها بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين.

وكشف بنزيمة لزميله فالبوينا وجود الشريط في شهر أكتوبر من عام 2015، عندما كان المنتخب الفرنسي في معسكر تحضيرًا لمباراة ودية ضد أرمينيا في مدينة نيس الجنوبية.

بنزيمة يواجه عقوبة السجن لمدة 5 سنوات

كريم وفالبوينا في صفوف الديوك. المصدر: AFP

وزعم مهاجم الميرنغي وقتها أنه تدخل لدى فالبوينا بطلب من صديق طفولة له لجأ إليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط بحوزتهم، بحسب مصدر مقرب من الملف.

ومن المقرر أن يخضع النجم الفرنسي للمحاكمة مجددًا بتهمة التواطؤ في محاولة ابتزاز فالبوينا، غدًا الأربعاء، في محكمة فرساي الجنائية.

بنزيمة يواجه عقوبة السجن والغرامة

ووفقًا لصحيفةماركاالإسبانية، فإن عقوبة بنزيمة قد تصل إلى السجن 5 سنوات، وسداد غرامة تبلغ 75 ألف يورو.

بنزيمة يواجه عقوبة السجن لمدة 5 سنوات

النجم الفرنسي أثناء مواجهة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية. المصدر: AFP

ولم يؤكد فريق الدفاع عن اللاعب ما إذا كان سيحضر شخصيًا إلى المحكمة في فرساي يوم الأربعاء، حيث ستتم المحاكمة بين مباراة شاختار الأوكراني في دوري الأبطال والكلاسيكو المرتقب في الليغا.

يذكر أن مهاجم الميرنغي قد تم إبعاده عن صفوف منتخب الديوك بسبب هذه القضية منذ عام 2015، قبل أن يقرر ديدييه ديشامب إعادته للمنتخب مرة أخرى في نهائيات يورو 2020 الشهر الماضي.