Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ديربي القرن.. موقعة تاريخية بين النصر والهلال من أجل زعامة آسيا

الهلال والنصر وجهًا لوجه مساء الثلاثاء في ديربي القرن الآسيوي

image

لاعبو النصر يحتفلون أمام الوحدة في ربع النهائي. المصدر: AFP

الرياض (أخبار الآن) - 17/10/2021 . 14:42

الهلال والنصر وجهًا لوجه في ديربي القرن الآسيوي

سيكون عشاق كرة القدم العربية على موعد مع قمة تاريخية مساء الثلاثاء المقبل، عندما يصطدم الهلال السعودي بجاره وغريمه النصر، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

ويلتقي الفريقان في نصف النهائي القاري بعدما بعدما تجاوز النصر ضيفه الوحدة الإماراتي بنتيجة 5-1، في حين تخطى الهلال فريق بيرسبوليس الإيراني بنتيجة 3-0 في ربع النهائي.

وسيكون هذا هو الصدام الأول بين الفريقين على مستوى دوري أبطال آسيا، في أكبر رهان يجمع الغريمين في تاريخ المواجهات بينهما.

ديربي القرن.. موقعة تاريخية بين النصر والهلال من أجل زعامة آسيا
سالم الدوسري في مواجهة بيرسبوليس في ربع النهائي. المصدر: AFP

وعادة ما تشهد المواجهات بين الهلال والنصر إثارة بالغة وأحداثًا مثيرة نظرًا للمنافسة التاريخية بين الفريقين، ولكن سيكون الرهان هذه المرة على التأهل للنهائي القاري، مما يمنح المباراة طابعًا خاصًا للغاية.

كما يعتبر لقاء الهلال والنصر هو ثاني ديربي سعودي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، حيث كان الديربي الأول في هذه المرحلة من المسابقة القارية في عام 2012، والذي جمع بين الاتحاد والأهلي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

ديربي القرن.. موقعة تاريخية بين النصر والهلال من أجل زعامة آسيا
لاعبو النصر يحتفلون أمام الوحدة في ربع النهائي. المصدر: AFP

وانتهت مباراة الذهاب بفوز الاتحاد بهدف دون رد، ولكن نجح الأهلي في الفوز إيابًا بهدفين دون رد ليقطع بطاقة التأهل، قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام أولسان الكوري بثلاثية نظيفة.

ديربي القرن.. المواجهة الخارجية الرابعة بين الهلال والنصر

وتعد مباراة الثلاثاء المرتقبة هي المواجهة الخارجية الرابعة بين قطبي الرياض، حيث تقابل الفريقان في 3 مباريات سابقة كانت جميعها في البطولات العربية.

وكانت المواجهة الخارجية الأولى بين الهلال والنصر في نصف نهائي البطولة العربية لأبطال الدوري في نسخة عام 1995، ونجح الزعيم في الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

ديربي القرن.. موقعة تاريخية بين النصر والهلال من أجل زعامة آسيا
غوميز في مواجهة بيرسبوليس في ربع النهائي. المصدر: AFP

أما المواجهة الثانية فقد كانت في نهائي البطولة العربية لأبطال الكؤوس في نسخة عام 2000، وحسم الهلال اللقب حينها بفوزه بهدفين مقابل هدف.

وكانت المواجهة الخارجية الثالثة بين قطبي الرياض في بطولة النخبة العربية في عام 2001، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله، وتوج الهلال بلقب هذه البطولة التي أقيمت بنظام دوري المجموعة الواحدة.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.