زيدان يرد على عرض إدارة نيوكاسل لتدريب الفريق

كشف تقرير صحفي بريطاني عن موقف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، من تولي مهمة تدريب فريق نيوكاسل الإنكليزي خلال الفترة المقبلة.

وكانت تقارير عديدة قد أشارت في وقت سابق إلى أن إدارة نيوكاسل الجديدة قد تواصلت مع المدرب الفرنسي لاستطلاع رأيه بشأن قيادة الفريق.

ولا يرتبط المدرب الفرنسي بأي فريق في الوقت الحالي، منذ استقالته من منصبه في النادي الملكي عقب نهاية الموسم الماضي.

ووفقًا لما أكدته صحيفةميرورالبريطانية، فإن زيدان اعتذر عن قبول مهمة تدريب نيوكاسل، وأبلغ إدارة النادي بهذا القرار بالفعل.

زيدان ينتظر من أجل تحقيق حلم قيادة فرنسا

وأوضحت الصحيفة أن المدرب الفرنسي يفضل الحصول على قسط من الراحة خلال الفترة الحالية، ولحين تولي مهمة تدريب منتخب بلاده بعد نهاية عقد مواطنه ديدييه ديشامب الذي يستمر حتى مونديال 2022.

زيدان يحسم موقفه النهائي من تدريب نيوكاسل

المدرب الفرنسي أثناء تدريب ريال مدريد. المصدر: Getty

وأضافت الصحيفة البريطانية أن إدارة نيوكاسل تضع العديد من المدربين تحت مجهرها خلال الفترة الحالية، من أجل التعاقد مع أحدهم في المستقبل القريب، خلفًا للمدرب الحالي ستيف بروس.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد أعلن الأسبوع الماضي استحواذه على النادي الإنكليزي، حيث يقود مجموعة استثمارية تضم شركة PCP Capital Partners و RB Sports & Media.

وأشارت تقارير صحفية بريطانية في وقت سابق إلى أن أيام المدرب ستيف بروس، المدير الفني الحالي للفريق، باتت معدودة  في النادي مع إعلان الاستحواذ السعودي، خاصة وأنه فقد ثقة الجماهير.

زيدان يحسم موقفه النهائي من تدريب نيوكاسل

ستيف بروس مدرب نيوكاسل الحالي. المصدر: رويترز

ويحتل نيوكاسل بقيادة بروس المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، بعد أن جمع الفريق ثلاث نقاط فقط خلال 7 جولات، وعجز عن تحقيق أي فوز.

ويأتي في مقدمة المدربين المرشحين لتولي تدريب نيوكاسل، المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، والثنائي الإنكليزي فرانك لامبارد وستيفن جيرارد، بالإضافة إلى برندان رودجرز.