ياسر الرميان يتولى إدارة نيوكاسل

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي تعيين ياسر الرميان رئيسًا غير تنفيذي لمجلس إدارة نادي نيوكاسل يونايتد بعد اكتمال عملية الاستحواذ بنسبة 100%.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد أعلن مساء أمس الخميس إتمام صفقة الاستحواذ على النادي الإنكليزي العريق، بعد اتفاق جميع الأطراف على كافة البنود.

وأفاد الصندوق السعودي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني أن النادي سيحظى بإدارة جديدة تقدم له خبرات متنوعة، حيث سيصبح محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر بن عثمان الرميان، رئيسًا غير تنفيذي لمجلس إدارة نيوكاسل يونايتد.

كما سيتم تعيين أماندا ستافيلي، الرئيس التنفيذي لشركة “PCP Capital Partners” كعضو في مجلس الإدارة، بالإضافة إلىجيمي روبنوالذي سيمثل شركة “RB Sports & Media“.

وكان الرميان قد وجّه رسالة لجماهير النادي الإنكليزي بعد إتمام عملية الاستحواذ، حيث قال: ”نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنكليزية، ونشكر بهذه المناسبة جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين. ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي“.

من هو ياسر الرميان؟

ويحظى ياسر الرميان، رئيس نيوكاسل الجديد، بخبرة واسعة تفوق 25 عامًا في المجال المالي والاقتصادي، وعمل في العديد من الهيئات المالية في المملكة العربية السعودية.

ويشغل الرميان منصب رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، كما يعد محافظ صندوق الاستثمارت العامة وعضو مجلس إدارته، بالإضافة إلى أنه مستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي منذ عام 2016، كما يتولى رئاسة مجلس إدارة الاتحاد السعودي للغولف.

من هو ياسر الرميان رئيس نيوكاسل الجديد؟

الرميان رئيس نادي نيوكاسل الجديد. المصدر: Getty

ووفقًا لوسائل إعلام سعودية، فقد بدأ الرميان حياته المهنية في البنك السعودي الهولندي، ثم شغل العديد من لمناصب في أقسامه حتي وصل إلى مدير لإدارة الوساطة الدولية.

وفي عام 2004، انضم الرميان إلى هيئة السوق المالية كعضو مؤسس، ثم تم تعيينه في منصب مدير تمويل الشركات في الهيئة عام 2008.

ويشغل الرميان عضوية مجالس إدارات مؤسسات عديدة، مثل صندوق التنمية الصناعية السعودي، ومجموعةسوفت بنك، وشركةأوبر“. وشركة تطوير البحر الأحمر، وشركة نيوم.