صفقة استحواذ الصندوق السعودي على نيوكاسل باتت وشيكة

أكدت تقارير صحفية بريطانية أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي اقترب من الاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنكليزي، بعد أن عادت الصفقة للواجهة مرة أخرى.

وكانت الصفقة على وشك الإتمام في شهر أبريل من عام 2020، إلا أنها تعرّضت لبعض المعوقات قبل أن يتم الإعلان عن توقف المفاوضات في شهر أغسطس من العام ذاته.

ووفقًا لتقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانيةبي بي سي، فإنه من المتوقع أن تأتي الموافقة من الدوري الإنكليزي الممتاز على إتمام عملية الاستحواذ في غضون 24 ساعة.

جماهير نيوكاسل ترحب بالصفقة

وأشار التقرير إلى أن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية من المتوقع أن يوفر 80% من تمويل الصفقة التي تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني.

وأضافتبي بي سيفي تقريرها أن هذه الأخبار ستسعد قاعدة مشجعي النادي، بعد أن أظهر استطلاع رأي أجرته رابطة مشجعي نيوكاسل يونايتد، يوم الثلاثاء، أن 93% من أعضائها يؤيدون الاستحواذ.

وأضافت هيئة الإذاعة البريطانية في تقريرها: ”يريد العديد من المشجعين رحيل المالك الحالي، مايك آشلي، إذ يعتقدون أن فترة إدارته التي استمرت 14 عامًا ابتليت بنقص الاستثمار والطموح“.

كما أكدت هيئة الإذاعة البريطانية رفض رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز وإدارة نادي نيوكاسل التعليق على التقارير بشأن قرب التوصل لاتفاق في الوقت الحالي.