Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إسبانيا تنهي سلسلة إيطاليا التاريخية وتتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية

07/10/2021 . 00:46

Featured Image

لاعبو إسبانيا يحتفلون أمام إيطاليا. المصدر: AFP

ميلانو (أخبار الآن)

إسبانيا تضرب إيطاليا بثنائية في سان سيرو

تأهل منتخب إسبانيا لنهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية بفوزه على مضيفه الإيطالي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الأربعاء على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو ضمن منافسات المربع الذهبي.

وقدّم منتخبلاروخاأداءً قويًا منذ بداية اللقاء، ونجح في استغلال الهفوات الدفاعية في تشكيلة المدرب روبيرتو مانشيني، المدير الفني للآدزوري، وهو ما نتج عنه هدفي المباراة.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدف في الدقيقة 17 جاء بتوقيع فيران توريس، لتكتسب تشكيلة المدرب لويس إنريكي الثقة في وقت مبكر أمام أبطال أوروبا.

ولم ينجح المنتخب الإيطالي في تقديم الكثير على الصعيد الهجومي، خاصة وأن مانشيني اختار دخول المباراة بلا رأس حربة صريح.

وفي الدقيقة 42، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه ليوناردو بونوتشي مدافع إيطاليا، بعد تدخل عنيف على سيرجيو بوسكيتس لاعب خط وسط المنتخب الإسباني.

وكان بونوتشي قد تلقى البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 30، قبل أن يحصل على البطاقة الثانية في الدقيقة 42، ليضطر المنتخب الإيطالي لإكمال المباراة بعشرة لاعبين.

إسبانيا تنهي سلسلة إيطاليا التاريخية وتتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية
ليوناردو بونوتشي يتلقى البطاقة الحمراء. المصدر: AFP

وفي الدقيقة 45، نجح فيران توريس في إضافة الهدف الثاني له ولفريقه، ليضاعف من صعوبة المباراة على الآدزوري.

إسبانيا تحافظ على تقدمها في الشوط الثاني

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن فيران توريس سجّل 10 أهداف خلال 20 مباراة مع إسبانيا منذ 1 سبتمبر من عام 2020، وهو عدد يمثل ضعف أهداف أقرب ملاحقيه ألفارو موراتا الذي أحرز 5 أهداف خلال الفترة نفسها.

وفي شوط المباراة الثاني، فشل المنتخب الإيطالي في العودة للمباراة في ظل النقص العددي، ولكنه نجح فقط في تقليص الفارق في الدقيقة 83 عن طريق لورينزو بيلغريني، ليتلقى الآدزوري الخسارة الأولى بعد سلسلة قياسية تاريخية.

إسبانيا تنهي سلسلة إيطاليا التاريخية وتتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية
فيران توريس أحرز ثنائية. المصدر: AFP

وكانت إيطاليا قد حققت رقمًا قياسيًا عالميًا من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة بمحافظتها على سجلها الخالي من الخسائر لـ37 مباراة متتالية، وتحديدًا منذ 10 أكتوبر 2018 حين سقطت أمام البرتغال في دوري الأمم الأوروبية بالذات.

وبذلك نجح المنتخب الإسباني في الثأر من نظيره الإيطالي الذي سبق وأن تفوق عليه في نصف نهائي بطولة يورو 2020 الصيف الماضي بركلات الترجيح.

هذا وينتظر المنتخب الإسباني المتأهل من مواجهة فرنسا وبلجيكا التي سوف تقام مساء الخميس، لمواجهته في المباراة النهائية للبطولة القارية مساء الأحد المقبل.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.