تصريحات بيريز بشأن مبابي تفجر بركان غضب في باريس

يتواصل الجدل الدائر بشأن مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، بعد التصريحات النارية التي أدلى بها اللاعب بخصوص رحيله عن حديقة الأمراء.

وتحدث النجم الشاب للمرة الأولى عن رغبته في الرحيل عن صفوف النادي الباريسي، مؤكدًا أنه أبلغ إدارة سان جيرمان برغبته قبل انطلاق منافسات كأس الأمم الأوروبية في الصيف الماضي.

وعلى الرغم من وضوحه الشديد بشأن طلب الرحيل عن النادي الباريسي الصيف الماضي، وهجومه الحاد على الطريقة التي تعاملت بها إدارة سان جيرمان مع ملف رحيله، إلا أن اللاعب راوغ في تصريحاته ولم يحسم بشكل قاطع قراره النهائي بشأن وجهته المقبلة.

بسبب مبابي.. حرب التصريحات تشتعل بين بيريز وإدارة سان جيرمان

النجم الفرنسي شن هجومًا حادًا على إدارة سان جيرمان. المصدر: AFP

وتعليقًا على تصريحات مبابي، أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني أنه يأمل في حسم صفقة ضم اللاعب الفرنسي خلال شهر يناير المقبل.

وقال رئيس النادي الملكي في تصريحات أبرزتها صحيفةماركاالإسبانية: ”سيكون لدينا أنباء بشأن مبابي في شهر يناير المقبل، نأمل أن يتم حل كل شيء في الأول من يناير“.

وأثارت تصريحات بيريز ثورة غضب عارمة في باريس، حيث هاجم البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي للنادي الفرنسي، تصريحات رئيس الميرنغي.

بسبب مبابي.. حرب التصريحات تشتعل بين بيريز وإدارة سان جيرمان

كيليان مبابي بقميص سان جيرمان. المصدر: رويترز

ليوناردو يهاجم بيريز وريال مدريد بسبب مبابي

وقال ليوناردو في تصريحات نقلتها صحيفةليكيبالفرنسية: ”التصريحات الأخيرة سلسلة جديدة من عدم الاحترام تجاه سان جيرمان. على مدار الأسبوع الأخير، يتحدث كريم بنزيمة وبيريز، ثم مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي عن مبابي، وكأن كيليان أصبح لاعبًا في فريقهم“.

وواصل: ”هذا الأمر مستمر على مدار عامين، أريد تذكيركم أن الانتقالات مغلقة، ونحن نلعب خلال الموسم“.

بسبب مبابي.. حرب التصريحات تشتعل بين بيريز وإدارة سان جيرمان

ليوناردو ونيمار أثناء تدريبات سان جيرمان. المصدر: AFP

وتابع ليوناردو: ”لا يمكن لريال مدريد أن يواصل التصرف بهذه الطريقة، يجب إيقاف ذلك. كيليان لاعب في باريس سان جيرمان والنادي يريد استمرار هذه العلاقة“.

ومن جانبه، عاد بيريز لتهدئة الموقف، وخرج في تصريحات أدلى بها لإذاعةمونت كارلو، مؤكدًا أن ما قاله تم تفسيره بشكل خاطئ.

وقال رئيس النادي الملكي: ”لم يتم تفسير تصريحاتي بشكل صحيح،ما قلته هو أنه سيتعين علينا الانتظار حتى العام المقبل للحصول على أي أخبار“.

وأردف: ”نكن كامل الاحترام تجاه باريس سان جيرمان الذي نحافظ معه على علاقات جيدة“.