نائب رئيس سورينام يخوض مباراة كرة قدم

  • روني برونزويك يقود فريقه في دوري الكونكاكاف.
  • برونزويك ارتدى شارة القيادة وخاض الشوط الأول.
  • فريق برونزويك خسر بسداسية أمام نظيره الهندوراسي.

لعب روني برونزويك، نائب رئيس دولة سورينام البالغ من العمر 60 عامًا، الشوط الأول من مباراة فريقه إنتر موينجوتابو ضد فريق أولمبيا، في إطار مسابقة دوري الكونكاكاف التي تجمع بين أندية من أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي.

ولعب برونزفايك الذي ارتدى قميصًا يحمل الرقم 61، وهو تاريخ عام ولادته، وحمل شارة قيادة الفريق، 54 دقيقة خلال الخسارة القاسية على أرض فريقه أمام نظيره من هندوراس بنتيجة 1-6.

وبحسب ما أوردت صحيفةليكيبالفرنسية، فقد تم تعيين برونزويك قائداً لفريق إنتر موينغوتابو الذي يترأسه ويملكه، ولعب معه أول مباراة في شوطها الأول قبل أن يتم استبداله.

ويتولى برونزويك منصب نائب رئيس سورينام منذ شهر يوليو عام 2020، وكان لفترة طويلة شخصية رئيسية في الميدان السياسي في البلاد.

نائب رئيس سورينام لن يتمكن من خوض مباراة الإياب

ومن جانبها، قالت صحيفةماركاالإسبانية أن برونزويك لن يتمكن من لعب مباراة الإياب، لأنه لا يستطيع مغادرة بلده، كونه مطلوبًا من قبل الإنتربول بسبب جرائم تهريب المخدرات.

وأشارت الصحيفة الإسبانية في تقريرها أن برونزويك معتاد على إثارة الجدل كرجل حرب عصابات وتاجر مخدرات، كما قام بسرقة البنوك في شبابه، وأنجب حوالي 50 طفلاً.

كما أكدت إذاعةمونت كارلوالفرنسية أنه في عام 2005 تم إيقاف برونزويك بتهمة تهديد لاعب بسلاح ناري أثناء إحدى المباريات وتم إلغاء الاتهام لاحقًا بسببنقص الأدلة، قبل أن يدان في عام 2012 لاعتدائه لفظيًا على حكم. بينما كان ظهوره على أرض الملعب يوم الثلاثاء بمثابة عودته من الاعتزال كلاعب.