لابورتا يكشف تفاصيل أزمة برشلونة المالية

تحدث خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، اليوم الإثنين عن تفاصيل المشاكل المالية التي أقنعته بالتخلي عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة البلوغرانا.

وقال رئيس النادي الكتالوني خلال مؤتمر صحفي استمر ساعتين في ملعب كامب نو أن الوضع الاقتصادي والمالي للنادي مقلق ومأساوي.

وأشار إلى أن الرواتب تمثل حوالي 103% من إجمالي مداخيل النادي، أي أعلى بنسبة 25 إلى 30 في المئة من النسبة الموجودة لدى معظم منافسيه من الأندية الأخرى.

وقال رئيس البلوغرانا في تصريحاته التي نقلتها وكالةفرانس برس“: ”نحن جميعًا نشدد الأحزمة، في غضون عامين ستكون وضعية النادي المالية صحية“.

كما هاجم لابورتا مجلس إدارة برشلونة السابق برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، مؤكدًا أن بارتوميو يتحمل مسؤولية الوضع المالي الكارثي الذي يعيشه النادي الآن.

وتابع: ”لقد تحدث بارتوميو عن تخفيض الرواتب بقيمة 90 مليون يورو، وفي الحقيقة أن اللاعبين لم يرغبوا حتى في التحدث معه، كانت رؤية مجلس بارتوميو قصيرة المدى، وإرثهم مرعب ومقلق للغاية، لقد قاد بارتوميو النادي إلى الخراب“.

وواصل: ”لقد تلقوا 222 مليون يورو من صفقة نيمار، وأنفقوها بسرعة الضوء وبشكل غير مناسب، وأود أن أُذكِّر بارتوميو بكل الضرر الذي أحدثته صفقة نيمار لصورة النادي، كانت هناك 4 قضايا مفتوحة وكنا نعتقد أنه من الأفضل التسوية وتجنب المزيد من المخاطر“.

لابورتا: اتخذنا القرار الصحيح بشأن ميسي.. وبارتوميو قاد برشلونة للخراب

جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة السابق. المصدر: Getty

لابورتا يتحدث مجددًا عن رحيل ميسي

وعن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قال لابورتا إن الجانبين خاضا مفاوضات طويلة، وكان الطرفان يأملان أن تكون المفاوضات مثمرة لكنها لم تنجح، مشيرًا إلى وجود خيبة أمل متبادلة.

وأكد أن تقديم النجم الأرجنتيني كلاعب في باريس سان جيرمان ترك لديه مشاعر مختلطة على غرار جميع جماهير برشلونة. وأضاف: ”كنت أفضل أن أراه في برشلونة رغم أننا اتخذنا القرار الصحيح. أتمنى له كل التوفيق، أحب أن أراه سعيدًا، إنه يستحق ذلك. من الآن فصاعدًا، سنكون متنافسين“.

لابورتا: اتخذنا القرار الصحيح بشأن ميسي.. وبارتوميو قاد برشلونة للخراب

رئيس برشلونة خلال المؤتمر الصحفي. المصدر: AFP

وافتتح برشلونة موسمه بالفوز 4-2 على ضيفه ريال سوسيداد مساء أمس الأحد، وقال رئيس النادي تعليقًا على الفوز: ”لقد كان رد فعل يشبه برشلونة كثيرًا. كل اللاعبين متحفزون أكثر من أي وقت مضى“.

وأضاف: ”مباراة الأحد أظهرت أن جماهير برشلونة متعطشة لكرة القدم ورؤية فريق يقاتل ويلعب بشكل جيد. بدأت حقبة جديدة، الآفاق قصيرة المدى معقدة، لكنها رائعة على المدى المتوسط“.

ولفت إلى أن برشلونة يخطط للعودة إلى تطوير اللاعبين الشباب كما فعل مع ميسي، الذي جاء من خلال أكاديميةلا ماسيا، وأوضح: “سنراهن على لا ماسيا، ما سيسمح لنا بتطوير النموذج الذي نريده“.