توتنهام يكرر تفوقه على غوارديولا

افتتح مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز موسمه الجديد بخسارة خارج ملعبه أمام توتنهام بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد في الجولة الأولى من الموسم.

وحقق الفريق اللندني الفوز على الرغم من غياب نجمه وهدّافه هاري كين عن المباراة، حيث تكفّل الكوري الجنوبي هيونغ مين سون بتسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 55.

وشهدت المباراة رقمًا سلبيًا للمدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني للسيتيزنز، حيث خسر للمباراة الرابعة على التوالي خارج ملعبه أمام توتنهام، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في مسيرة بيب التدريبية، إذ لم يسبق له الخسارة أمام أي خصم في 4 مباريات متتالية خارج ملعبه.

غوارديولا فشل في اختبار توتنهام مرات عديدة

كما أن هذه هي الخسارة الخامسة التي يتجرعها بيب خارج ملعب فريقه أمام توتنهام، ليصبح الفريق اللندني أكثر خصم تفوق على غوارديولا طوال مسيرته التدريبية عندما يرتحل المدرب الإسباني خارج ملعبه.

ومن جانبها، قالت شبكةسكاي سبورتس أن النجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون بات في المركز الثاني ضمن قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا في شباك مانشستر سيتي في جميع المسابقات خلال حقبة غوارديولا، حيث أحرز اللاعب 7 أهداف في شباك السيتيزنز.

ولا يتفوق على سون سوى النجم الإنكليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الذي سجّل 9 أهداف، بينما يحل النجم المصري محمد صلاح هدّاف ليفربول في المركز الثالث برصيد 6 أهداف.