لحظة بلحظة.. تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020

تابعوا معنا تغطية مباشرة لنتائج اليوم من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، لمعرفة أبرز النتائج والأخبار، ونتائج أبطال الرياضة العرب، والأرقام القياسية التي سيتم تحطيمها، بالإضافة إلى الغرائب واللقطات الطريفة.

أول ميدالية في تاريخ بوركينا فاسو

أحرز البرتغالي بيدرو بيتشاردو ذهبيته الأولى في الألعاب الأولمبية الصيفية، بعد تتويجه بلقب الوثب الثلاثي في ألعاب القوى صباح اليوم الخميس في طوكيو.

سجّل بيتشاردو (28 عامًا)، وصيف مونديالي 2013 و2015، 17.89م من محاولته الأولى، متقدمًا على الصيني يامينغ جو (17.57م).

ومنح أوغ فابريس زانغو بلده بوركينا فاسو أول ميدالية في تاريخها بحصوله على البرونزية (17.47م)، فيما حلّ الجزائري محمّد ياسر تريكي خامسًا (17.43م).

تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020

أوغ فابريس زانغو لاعب بوركينا فاسو. المصدر: AFP

تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020.. ميدالية جديدة للأردن

الأردني عبد الرحمن المصاطفة ضمن التتويج بميدالية أولمبية بعد تأهله لنصف نهائي منافسات الكاراتيه وزن 67 كلغ. الميدالية الثانية للأردن في طوكيو 2020 بعد الفضية التي أحرزها صالح الشرباتي في منافسات التايكواندو. 
طوكيو 2020.. المصاطفة يهدي الأردن برونزية الكاراتيه

المصاطفة يتألق في منافسات الكاراتيه. المصدر: AFP

رحلة يد مصر تتوقف عند حدود نصف النهائي

خسر المنتخب المصري لكرة اليد أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 27-23، اليوم الخميس، في المواجهة التي جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات الدور نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

يد مصر تخسر أمام فرنسا وتخوض مباراة الميدالية البرونزية

جانب من مباراة مصر وفرنسا. المصدر: AFP

هونغتشان تشوان تقتنص ذهبية الغطس

أدّت المراهقة الصينية هونغتشان تشوان ثلاث غطسات مثالية بأداء مذهل في طريقها للفوز بذهبية مسابقة المنصة الثابتة 10 أمتار في منافسات الغطس في أولمبياد طوكيو.

وسجّلت تشوان (14 عامًا) أصغر رياضية صينية في ألعاب طوكيو نتيحة رائعة مع 466.20 نقطة وتفوقت على مواطتنها يوتشي تشين التي حصدت الفضية.

تحمل تشين (15 عامًا) لقب بطولة العالم في هذه المسابقة وحققت لقب المنصة الثابتة في الزوجي في طوكيو، إلا أنها تخلفت بـ39.80 نقطة عن هونغتشان فيما حلت الأسترالية ميليسا وو ثالثة مع 371.40 نقطة.

ميدالية تاريخية في الكاراتيه

الميدالية الأولمبية الأولى في تاريخ الكاراتيه.. برونزية منافسات الكاتا للسيدات تذهب للإيطالية فيفيانا بوتارو وغريس لاو من هونغ كونغ.

لحظة تاريخية لن تُنسى
 
الإسبانية ساندرا سانشيز تحتفل بفوزها بأول ميدالية ذهبية في تاريخ الكاراتيه في دورات الألعاب الأولمبية. اللاعبة الإسبانية اقتنصت ذهبية منافسات الكاتا للسيدات بتفوقها على اليابانية كيو شيميزو.
 
طوكيو 2020.. المصاطفة يهدي الأردن برونزية الكاراتيه

ساندرا سانشيز تحتفل بذهبية الكاتا. المصدر: رويترز

المصاطفة يتوج بالميدالية البرونزية في الكاراتيه

الأردني عبد الرحمن المصاطفة يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات الكاراتيه وزن أقل من 67 كلغ بعد خسارته أمام التركي إيراي سمدان.

المصاطفة أصبح أول عربي يتوج بميدالية أولمبية في الكاراتيه، وهي الميدالية الأولمبية الثالثة في تاريخ الأردن.

نافيساتو ثيام تدخل التاريخ بذهبية جديدة

البلجيكية نافيساتو ثيام تدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في منافسات السباعي في طوكيو 2020.

البطلة البلجيكية أصبحت ثاني رياضية عبر التاريخ تقتنص ذهبية السباعي مرتين متتاليتين بعد الأسطورة الأمريكية جاكي جوينر كيرسي التي حققت هذا الإنجاز في دورتي 1988 و1992.

طوكيو 2020.. المصاطفة يهدي الأردن برونزية الكاراتيه

البطلة البلجيكية تحتفل بالذهبية التاريخية. المصدر: AFP