سيدني ماكلافلين تحقق إنجازًا تاريخيًا

حطّمت الأمريكية سيدني ماكلافلين رقمها القياسي العالمي بعد صراع ناري مع مواطنتها وغريمتها دليلة محمد، في طريقها إلى إحراز ذهبية 400 متر حواجز في منافسات ألعاب القوى الأربعاء، ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة طوكيو حتى الثامن من أغسطس.

وجاء تحطيم ماكلافلين لرقمها العالمي، في سيناريو مشابه لما حدث قبل يوم عندما حطم النروجي كارستن فارهولم رقمه في السباق عينه لدى الرجال ونزل وصيفه تحت الرقم العالمي السابق.

وسجّلت ماكلافلين البالغة 21 عامًا 51.46 ثانية لتحسن رقمها السابق البالغ 51.90 ثانية، أمام حاملة اللقب وبطلة العالم دليلة محمد التي نزلت أيضًا تحت الرقم العالمي السابق (51.58 ثانية)، فيما نالت الهولندية فيمكي بول البرونزية (52.03 ثانية).

سيدني ماكلافلين تحطم الرقم العالم وتحرز ذهبية 400 متر حواجز

سيدني ماكلافلين تحتفل بالذهبية. المصدر: AFP

سيدني ماكلافلين تقتنص الذهبية الأولمبية

وهذا أول لقب أولمبي لماكلافلين الوجه الصاعد بقوة في عالم ألعاب القوى، والتي شاركت في ريو 2016 بعمر السادسة عشرة عندما أصبحت أصغر متأهلة من بلادها إلى الألعاب الأولمبية منذ عام 1972.

وقالت ماكلافلين التي تحتفل بعيدها الثاني والعشرين بعد ثلاثة أيام في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس“: ”يا له من سباق رائع. أنا ممتنة للتواجد هنا وتمثيل بلادي في هذا السباق الرائع“.

سيدني ماكلافلين تحطم الرقم العالم وتحرز ذهبية 400 متر حواجز

سيدني أثناء السباق. المصدر: AFP

وفي ظل حرارة مرتفعة (33 مئوية ورطوبة 60%)، تصدرت دليلة محمد السباق حتى الحاجز الأخير، قبل أن تشنّ ماكلافلين هجمة مضادة.

وقالت ماكلافلين: ”شاهدت دليلة أمامي قبل الحاجز الأخير. قلت لنفسي قدمّي سباقك. لا يبدأ السباق في الواقع حتى الحاجز السابع. هناك حاولت تقديم كل ما لدي“.