لحظة بلحظة.. تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020

تابعوا معنا تغطية مباشرة لنتائج اليوم الثامن من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، لمعرفة أبرز النتائج والأخبار، ونتائج أبطال الرياضة العرب، والأرقام القياسية التي سيتم تحطيمها، بالإضافة إلى الغرائب واللقطات الطريفة.

مصر والبحرين إلى ربع نهائي كرة اليد

حقق منتخب مصر لكرة اليد فوزًا كبيرًا على نظيره منتخب البحرين بنتيجة 30-20، فجر اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية في منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

كرة اليد.. مصر والبحرين إلى ربع نهائي طوكيو 2020

جانب من مباراة مصر والبحرين. المصدر: رويترز

وبذلك يحقق منتخب الفراعنة فوزه الرابع في المجموعة ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد منتخب البحرين عند نقطتين في المركز الرابع.

وعلى الرغم من الخسارة، حسم المنتخب البحريني بطاقة التأهل للدور ربع النهائي متفوقًا على البرتغال واليابان، في إنجاز كبير خلال مشاركته الأولى في دورة الألعاب الأولمبية.

تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020.. فينك يقتنص ذهبية جديدة

السبّاح الأمريكي روبرت فينك أحرز ذهبية سباق 1500م بعد أن أنهى السباق في زمن قدره 14:39.65 دقيقة. وتفوق الأمريكي على الأوكراني ميخايلو رومانتشوك (14:40.66 د) والألماني فلوريان فيلبروك (14:40.91 د) في الأمتار الأخيرة من السباق.

طوكيو 2020: إنجاز عربي في كرة اليد.. والسباحة تخطف الأنظار

روبرت فينك يحتفل بالذهبية. المصدر: رويترز

إنجاز جديد للسباحة الأسترالية

حقق الفريق الأسترالي إنجازًا كبيرًا وتوج بذهبية سباق التتابع 4 مرات في 100 متر سباحة متنوعة على حساب نظيره الأمريكي.

الفريق المكون من إيما ماكيون وكايلي ماكيون وتشلسي هودجز وكايت كامبل سجّل رقمًا أولمبيًا جديدًا قدره 3:51.60 دقائق، أمام الولايات المتحدة (3:51.73 د) وكندا (3:52.60 د).

طوكيو 2020: إنجاز عربي في كرة اليد.. والسباحة تخطف الأنظار

لاعبات أستراليا يحتفلن بالميدالية والرقم الأولمبي. المصدر: رويترز

إيما ماكيون تدخل التاريخ

أنهت السبّاحة الأسترالية إيما ماكيون البالغة من العمر 27 عامًا مشاركتها في #أولمبياد_طوكيو برصيد قياسي بلغ 7 ميداليات، لتصبح الرياضية الأعلى تتويجًا في السباحة في دورة واحدة

وستغادر ماكيون طوكيو مع 4 ميداليات ذهبية، بعدما أضافت اثنتين في اليوم الختامي في 50 متر حرة والتتابع 4 مرات متنوعة، كلاهما برقم أولمبي، لترفع رصيدها الإجمالي إلى 7 ميداليات بينها 4 ذهبيات و3 برونزيات.

طوكيو 2020: إنجاز عربي في كرة اليد.. والسباحة تخطف الأنظار

إيما ماكيون على منصة التتويج. المصدر: رويترز

وأصبحت النجمة الأسترالية ثاني رياضية تنال 7 ميداليات في دورة واحدة بعد الروسية ماريا غوروخوفسكايا في الجمباز الفني عام 1952. لتعادل إنجازًا ظل صامدًا طوال 69 عامًا.

كما رفعت إيما ماكيون رصيدها إلى 11 ميدالية أولمبية، معادلة رقم مواطنها السبّاح السابق إيان ثورب بـ5 ميداليات ذهبية في الدورات الأولمبية، لتدخل تاريخ بلادها من أوسع أبوابه.

ملامح متطابقة وشراكة رياضية.. توائم خطفت الأضواء في أولمبياد طوكيو

تبلغ احتمالات أن تكون توأمًا بين سكان العالم حوالي 2 في المئة، لكن توجد مجموعات من التوائم بين الرياضيين في منافسات طوكيو 2020 خطفت الأنظار، لاسيما بين فرق الجمباز.

زفيريف يهدي ألمانيا ميدالية غالية

منح الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامسًا عالميًا بلاده أولى ميدالياتها الذهبية في فردي الرجال في كرة المضرب في تاريخ الألعاب الأولمبية، بعد فوزه في نهائي أولمبياد طوكيو الأحد على الروسي كارن خاتشانوف 6-3، 6-1.

طوكيو 2020: إنجاز عربي في كرة اليد.. والسباحة تخطف الأنظار

زفيريف يحتفل بالذهبية. المصدر: رويترز

القطري معتز برشم يتوج بالميدالية الذهبية في منافسات الوثب العالي بالمشاركة مع الإيطالي جيانماركو تامبيري.

أسرع رجل في العالم

الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس يخلف الأسطورة يوساين بولت ويتوج بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر رجال ويصبح أول لاعب إيطالي يقتنص ذهبية هذا السباق في تاريخ الدورات الأولمبية، وأول أوروبي يحقق هذا الإنجاز منذ عام 1992.

طوكيو 2020: إنجاز عربي في كرة اليد.. والسباحة تخطف الأنظار

لامونت مارسيل جاكوبس يحتفل بالفوز في سباق 100 متر. المصدر: رويترز