أولمبياد طوكيو.. رياضيون يابانيون يتعرضون للهجمات والمضايقات من قبل القوميين الصينيين

  • تعرض بعض أبطال الألعاب إلى موجة من الإساءات من خلال الهجمات والمضايقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل القوميين الصينيين
  • تدل هذه الإساءات إشارة واضحة لصعود القومية المتطرفة التي تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في الصين
  • أغرق الصينيون حساب اللاعب الياباني بموجة إساءات في التعليقات، واتهموه بسرقة الميدالية الذهبية
  • الحملات الصينية عبر الانترنت طالت في السنوات الأخيرة أولئك الذين يعتبرونهم أعداء بكين السياسيين

 

تعرض بعض أبطال الألعاب إلى موجة من الإساءات من خلال الهجمات والمضايقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل القوميين الصينيين، وذلك بعد هزيمتهم للاعبين الصينيين في أولمبياد طوكيو 2020، وفقاً لشبكة “سي إن إن“.

وغالبا ما تكون المشاعر القومية الصينية ضد اليابان بسبب العداوة القديمة الناتجة عن غزو اليابان للصين في الحرب العالمية الثانية.

وتدل هذه الإساءات إشارة واضحة لصعود القومية المتطرفة التي تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في الصين.

 

الفوز بلعبة الجمباز في أولمبياد طوكيو

 

والأربعاء، فاز الياباني دايكي هاشيموتو (19 عاما) بالميدالية الذهبية في نهائي الجمباز الشامل للرجال متفوقا على الصيني شياو روتنج بفارق 0.4 نقطة، ليصبح أصغر لاعب جمباز يفوز بالمسابقة.

وفي الوقت الذي تحتفل اليابان بفوز بطلها، شكك صينيون عبر منصة إنستغرام في عدالة النتيجة واتهموا التحكيم بالمحاباة تجاه الدولة المستضيفة من خلال تضخيم نقاط هاشيموتو تحديدا في مرحلة منصة القفز.

وأغرق الصينيون حساب اللاعب الياباني بموجة إساءات في التعليقات، واتهموه بسرقة الميدالية الذهبية.

ومن اللافت أن بعض الحسابات التي تهاجم هاشيموتو تم إنشاؤها خصيصا لهذا الغرض، حيث إن خلاصة محتواها بالكامل يتمثل بمشاركات تستهدف لاعب الجمباز الياباني.

والهدزم الصيني على هاشيموتو ليس وحيداً، اذ أنه يأتي في أعقاب الهجمات على ميما إيتو وجون ميزوتاني، وهما ثنائي تنس الطاولة الياباني الذي هزم الفريق الصيني بفارق ضئيل أيضا ليفوز بأول ميدالية ذهبية على الإطلاق في الزوجي المختلط الاثنين.

والجدير بالذكر أن الحملات الصينية عبر الانترنت طالت في السنوات الأخيرة أولئك الذين يعتبرونهم أعداء بكين السياسيين، بما في ذلك الرئيس التايواني تساي إنغ وين والمتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ.

ما علاقة الصين بمحور حماس وإيران؟