إسبانيا تتأهل للمربع الذهبي في طوكيو 2020

قطع منتخب إسبانيا بطاقة التأهل للدور نصف النهائي في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بفوزه على ساحل العاج بنتيجة 5-2 في الدور ربع النهائي.

وتقدم المنتخب الإيفواري بهدف مفاجئ الدقيقة العاشرة من زمن المباراة عن طريق إيريك بايلي، ولكن نجح الماتادور في إدراك التعادل في الدقيقة 30 عن طريق داني أولمو.

وفي شوط المباراة الثاني، سيطر التعادل على النتيجة بين الفريقين حتى نهاية الوقت الأصلي، ولكن نجح المنتخب الإيفواري في مفاجأة الجميع وأحرز هدفًا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق ماكس آلان جاردل، ليضع قدمًا في نصف النهائي.

ولكن رفض المنتخب الإسباني الاستسلام ونجح في إدراك التعادل بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق رفائيل مير فيسينتي ليفسد فرحة لاعبي ساحل العاج.

إسبانيا تكتسح ساحل العاج في مباراة درامية وتتأهل لنصف نهائي طوكيو

لاعبو المنتخب الإسباني يحتفلون أمام ساحل العاج. المصدر: رويترز

إسبانيا تحسم المباراة في الوقت الإضافي

وفي الشوطين الإضافيين، فرض المنتخب الإسباني سيطرته على مجريات اللعب، ونجح في تسجيل هدف التقدم عن طريق ميكيل أويارزبال من ركلة جزاء في الدقيقة 98.

وفي الدقيقة 117، عاد رفائيل مير فيسينتي ليحرز الهدف الثاني له والرابع لفريقه، قبل أن يختتم اللاعب ذاته خماسية الإسبان في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة حجز المنتخب الإسباني مقعده في المربع الذهبي ليواصل مسيرته في المسابقة، بينما ودّع منتخب ساحل العاج البطولة بسيناريو مؤلم بعد أن كان على بُعد دقائق قليلة من حسم التأهل.