منتخب مصر يقترب من ربع نهائي طوكيو 2020

وضع منتخب مصر لكرة اليد قدمًا في الدور ربع النهائي لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بفوزه على نظيره الياباني صاحب الضيافة بنتيجة 33-29.

وفرض الفراعنة سيطرتهم على مجريات المباراة منذ البداية، وقدّموا أداءً رائعًا وأظهروا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي تعرّضوا لها أمام الدنمارك في الجولة الماضية.

ونجح المنتخب المصري في إنهاء الشوط الأول متقدمًا بنتيجة 18-11، ليذهب إلى فترة الاستراحة وهو يمتلك الأفضلية بفارق 7 أهداف.

وفي بداية شوط المباراة الثاني، واصل المنتخب المصري سيطرته المطلقة على اللقاء قبل أن يبدأ المنتخب الياباني في العودة إلى أجواء المباراة ويحاول تقليص الفارق.

ورغم الصحوة اليابانية، نجح الفراعنة في حسم المباراة بنتيجة 33-29، ليحصدوا نقاط اللقاء ويقتربوا من التأهل للدور ربع النهائي.

كرة اليد.. منتخب مصر يتجاوز اليابان ويقترب من ربع نهائي الأولمبياد

لاعبو المنتخب المصري يحتفلون بالفوز. المصدر: رويترز

منتخب مصر يحتل المركز الثالث

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية، بفارق نقطتين عن المنتخب البرتغالي صاحب المركز الرابع، وبفارق نقطتين خلف الدنمارك والسويد أصحاب الصدارة.

هذا وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في المجموعتين إلى الدور ربع النهائي، لتبدأ مرحلة خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.