مصر تتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو

قطع منتخب مصر الأولمبي بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بفوزه على نظيره الأسترالي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة.

وسيطر الحذر علي أداء المنتخبين خلال الدقائق الأولى من زمن المباراة تجنبًا لاستقبال أي هدف، في ظل الموقف المُعقّد التي تشهده المجموعة.

ومع مرور الدقائق بدأ الفراعنة في الدخول لأجواء اللقاء وصناعة الفرص أمام المرمى الأسترالي، ولكن دون تشكيل الخطورة المطلوبة.

وبينما كان الشوط الأول في طريقه للنهاية بالتعادل السلبي، انطلق رمضان صبحي لاعب الفراعنة على الرواق الأيسر بعدما استقبل تمريرة طولية، وقام بمراوغة رائعة للدفاع الأسترالي وأرسل تمرير عرضية استقبلها أحمد ياسر ريان ليسدد الكرة داخل الشباك محرزًا الهدف الأول في الدقيقة 44.

مصر تصعق أستراليا بثنائية وتتأهل لربع نهائي طوكيو 2020

أحمد ياسر ريان يحتفل بهدفه في شباك أستراليا. المصدر: AFP

ومع بداية الشوط الثاني، سنحت الفرصة لرمضان صبحي من أجل إضافة الهدف الثاني، ولكنه أهدر الكرة أمام المرمى.

وفي الدقيقة 70، كاد عمار حمدي أن يضيف الهدف الثاني، عندما راوغ الدفاع الأسترالي وأطلق تسديدة قوية ولكن ارتطمت الكرة بالعارضة لتعود أمام رمضان صبحي الذي سددها بضربة رأسية ولكن علت الكرة العارضة.

منتخب مصر يصطدم بالبرازيل

ونجح المنتخب المصري في الصمود والحفاظ على النتيجة مع تألق الحارس محمد الشناوي، حتى أضاف عمار حمدي الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 85 عندما تابع كرة ارتدت من الحارس الأسترالي ليودع الكرة داخل الشباك.

وبهذه النتيجة، تأهل المنتخب المصري للدور ربع النهائي حيث احتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن الأرجنتين التي لها نفس الرصيد من النقاط.

مصر تصعق أستراليا بثنائية وتتأهل لربع نهائي طوكيو 2020

أكرم توفيق أثناء المباراة. المصدر: AFP

ومن جانبه، حسم منتخب إسبانيا صدارة المجموعة بتعادله مع الأرجنتين بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلىنقاط في المركز الأول ويُقصي الأرجنتين من المنافسة.

هذا وسيلاقي المنتخب المصري نظيره البرازيلي في الدور ربع النهائي، بينما ستواجه إسبانيا منتخب ساحل العاج في الدور ذاته.