الاتحاد الأمريكي يعلن انسحاب سيمون بايلز من نهائي الفردي

أعلن الاتحاد الأمريكي للجمباز انسحاب النجمة سيمون بايلز من نهائي مسابقة الفردي العام في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وذلك من أجلالتركيز على صحتها الذهنية“.

وكانت بايلز قد انسحبت أمس الثلاثاء من مسابقة الفرق، لكنها تركت الباب مفتوحًا أمام احتمال المشاركة في مسابقة الفردي العام المقرر إقامتها يوم الخميس.

وقال الاتحاد الأمريكي للجمباز في بيان رسمي اليوم الأربعاء: ”بعد المزيد من التقييم الطبي، انسحبت سيمون بايلز من نهائي مسابقة الفردي العام“.

وأضاف البيان: ”نحن نؤيد قرار سيمون بكل إخلاص ونشيد بشجاعتها في منح الأولوية لسلامتها. فشجاعتها تُظهر جدارتها بأن تكون نموذجًا يحتذى به لدى الكثيرين“.

تعاطف كبير مع سيمون بايلز

وكانت بايلز، المتوجة 4 مرات في أولمبياد ريو 2016، تسعى إلى أن تصبح أول لاعبة تحافظ على اللقب الأولمبي في مسابقة الفردي العام منذ أن حققت فيرا تشاسلافسكا لاعبة تشيكوسلوفاكيا ذلك الإنجاز في دورتي 1964 و1968.

وصدمت بايلز أولمبياد طوكيو بانسحابها من منافسات المسابقة الكاملة لفرق السيدات بقولها: ”عليّ القيام بما هو مناسب لي وأن أركّز على صحتي العقلية وألا أعرّض صحتي للخطر“.

بعد الانسحاب من مسابقة الفرق.. سيمون بايلز تنسحب من نهائي الفردي

النجمة الأمريكية سيمون بايلز. المصدر: رويترز

وسبق لابنة الـ24 عامًا أن ألمحت إلى أنها تشعر بالضغط الهائل في العاصمة اليابانية عندما كتبت عبر حسابها على إنستغرام منذ يومين: ”أشعر حقًا أن حمل العالم كله ملقى على كتفيّ أحيانًا“.

وانهال الدعم من كل حدب وصوب على مواقع التواصل الاجتماعي للنجمة الأمريكية حيث شكرت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولةيونيسيفالأميركية هنرييتا فور على تويتر مواطنتها لأنهامثال يحتذى به وتُظهر للعالم أنه لا عيب في إعطاء صحتك الذهنية أولوية“.

بعد الانسحاب من مسابقة الفرق.. سيمون بايلز تنسحب من نهائي الفردي

النجمة الأمريكية انسحبت من نهائي الفردي العام. المصدر: رويترز