أولمبياد طوكيو.. فريق الجمباز الألماني يقرر ارتداء ملابس تغطي الجسم بالكامل

 

  • اختار فريق الجمباز الألماني للسيدات ارتداء ملابس تغطي الجسم بالكامل في التصفيات خلال أولمبياد طوكيو
  • تهدف هذه الخطوة لتعزيز حرية الاختيار
  • أولمبياد طوكيو هي أول ألعاب صيفية منذ صدور حكم بسجن لاري نصار بتهمة التحرش الجنسي بمئات من لاعبات الجمباز.

 

 

اختار فريق الجمباز الألماني للسيدات ارتداء ملابس تغطي الجسم بالكامل في التصفيات خلال أولمبياد طوكيو ، في خطوة قال عنها الفريق إنها تهدف لتعزيز حرية الاختيار، وفقاً لشبكة “سي إن إن“.

وقالت لاعبة الجمباز الالمانية اليزابيث سيتز “الامر يتعلق بما هو مريح.” “أردنا أن نظهر أن كل امرأة، كل شخص، يجب أن يقرر ماذا يرتدي”.

وارتدى الفريق، المكون من سارة فوس وبولين شايفر-بيتز وأليزابيث سيتز وكيم بوي، ملابس تغطي أجسامهن بالكامل من اللونين الأحمر والأبيض، ويمتد السروال للكاحلين.

 

لاعبة فريق الجمباز الألماني: نهدف إلى مواجهة إضفاء الطابع الجنسي على الرياضة

 

ومن جهتها، قالت اللاعبة سارة فوس (21 عاماً) إن الفريق تناقش بشأن الزي قبل المشاركة في منافسات واستقر على هذه الملابس.

وقالت اللاعبة البالغ عمرها: “عندما تكبرين كامرأة، من الصعب للغاية التعود على الطبيعة الجديدة لجسمك. نريد أن نتأكد من أن الجميع يشعر بالراحة. ونريد أن نظهر للجميع أنه يمكنهم ارتداء ما يحلو لهم ويبدو رائعاً ويشعرون بذلك بأنفسهم، سواءً كان الثوب طويلاً أم قصيراً”.

وأضافت فوس أن الفريق الذي ارتدى زياً يغطي الجسم بالكامل في بطولة أوروبا للجمباز في أبريل (نيسان) الماضي في خطوة “تهدف إلى مواجهة إضفاء الطابع الجنسي على الرياضة”، كان حريصاً على استمرار هذا النهج.

وتابعت : “نريد أن نكون نموذجاً يحتذى به، لتشجيع الجميع للسير على نهجنا”.

الجدير بالذكر أن أولمبياد طوكيو هي أول ألعاب صيفية منذ صدور حكم بسجن لاري نصار، وهو طبيب سابق بمنتخب الجمباز الأمريكي، بتهمة التحرش الجنسي بمئات من لاعبات الجمباز.