الملولي يوجّه رسالة تهنئة لأحمد حفناوي

وجَّه السباح التونسي أسامة الملولي، رسالة تهنئة إلى أحمد حفناوي، سباح تونس الشاب الذي حقق الميدالية الذهبية الأولى لنسور قرطاج في سباق 400 متر حرة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ونشر الملولي رسالة تهنئة لمواطنه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال فيها: ”البرق.. الحفناوي، البطل الأولمبي  في 400 متر. وهو الأفريقي الأول والوحيد الذي فاز بالميدالية الذهبية في هذا السباق. إنجاز رائع!“. 

وأضاف أسطورة السباحة العربية: ”ألف مبروك يالحفناوي ألف مبروك!!! العالم أجمع يهني فيا ويبارك لي وأنا مازلت لم أخض السباق ها أنا أباهي بك يا بطل الخضراء في يومك التاريخي، كما باهيت بنا جميعًا في مسبح طوكيو بهذا الإنجاز وهذا التألق الخارق للعادة“.

جدول ميداليات طوكيو 2020

التونسي أحمد حفناوي يحتفل بالميدالية الذهبية. المصدر: Getty

أحمد حفناوي حقق إنجازًا تاريخيًا

وتمكن الحفناوي (18 عامًا) من تحقيق إنجاز رائع بتسجيله زمنًا قدره 3:43,36 دقائق، وهو ثالث أفضل توقيت هذه السنة، متقدمًا على الأسترالي جاك ماكلافلين بفارق 0,16 ثانية والأمريكي الشاب كيران سميث بفارق 0,58 ثانية.

الملولي يُعلق على إنجاز أحمد حفناوي التاريخي

بطل السباحة التونسي أسامة الملولي. المصدر: رويترز

وكان بطل السباحة التونسي أسامة الملولي المتوج بذهبيتي 1500 متر حرة في بكين 2008 و10 كلم في لندن 2012، قد تحدث سابقًا عن إمكانية صعود الحفناوي على المنصة في أولمبياد باريس 2024 أو لوس أنجلوس 2028، لكن الأخير كان له رأي آخر وحصد هذا التتويج المبكر والمشرف للعرب.

وتعد هذه الميدالية الثانية لتونس في الألعاب الأولمبية غداة تتويج محمد خليل الجندوبي بفضية وزن 58 كلغ في التايكواندو.