خسارة ثانية لمنتخب السعودية في طوكيو

تلقى منتخب السعودية خسارة ثانية في منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 أمام نظيره الألماني بنتيجة 3-2، في مباراة المنتخبين التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وظهر الأخضر بصورة طيبة للغاية خلال أحداث المباراة، وتفوق على نظيره الألماني في بعض فترات اللقاء، ولكن أهدر لاعبوه العديد من الفرصة السهلة، وفشلوا في ترجمة الأفضلية إلى أهداف.

وتقدم المنتخب الألماني بهدف في الدقيقة 12 عن طريق لاعبه ناديم أميري، ولكن نجح المنتخب السعودي في العودة وأدرك التعادل عن طريق سامي النجعي في الدقيقة 31.

وبينما كان الشوط الأول في طريقه للنهاية بالتعادل، عاد المنتخب الألماني للتقدم مرة أخرى وأحرز هدفًا في الدقيقة 43 عن طريق راغنار أتشي، ليذهب لاعبو المانشافت إلى فترة الاستراحة وهم في المقدمة.

السعودية تخسر أمام ألمانيا وتفقد أمل التأهل لربع نهائي طوكيو

سامي النجعي يحتفل بهدفه الأول أمام ألمانيا. المصدر: رويترز

ومع بداية الشوط الثاني، كثَّفَ لاعبو الأخضر هجماتهم على المرمى الألماني من أجل إدراك التعادل، وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 51 حيث أحرز سامي النجعي الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده.

السعودية تخسر رغم الأفضلية

وفي الدقيقة 67، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب المنتخب الألماني أموس بيبر، لتزداد معاناة المانشافت حيث كان المنتخب السعودي في هذه الدقائق هو الأفضل والأخطر على المرمى.

وعلى الرغم من الأفضلية السعودية، عدديًا وفنيًا، تمكن منتخب ألمانيا من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 75 عن طريق فيليكس أودوخاي، ليقتنص 3 نقاط ثمينة حافظت على آماله في التأهل لربع النهائي.

السعودية تخسر أمام ألمانيا وتفقد أمل التأهل لربع نهائي طوكيو

الأخضر السعودي يودّع منافسات طوكيو. المصدر: رويترز

وبهذه النتيجة، حصدت ألمانيا أول 3 نقاط لها في المسابقة بعد الخسارة أمام البرازيل في الجولة الأولى، بينما فشل الأخضر في اقتناص أي نقطة ليفقد الأمل في التأهل لربع النهائي بعد أن تلقى خسارته الثانية.