سابقة فريدة بمراسم التتويج في طوكيو 2020

في تقليد جديد يخالف ما اعتادت عليه دورات الألعاب الأولمبية عبر تاريخها الطويل، سيكون على الرياضيين المتوجين بالميداليات في الرياضات المختلفة تعليق ميدالياتهم على أعناقهم بأنفسهم خلال دورة طوكيو 2020.

وشهدت منافسات اليوم الأول من دورة ألعاب طوكيو الصيفية تقديم الميداليات الثلاث على صينية للرياضيين على منصة التتويج، وتعين عليهم تعليقها حول أعناقهم أمام المدرجات الخالية.

ويأتي ذلك وفقًا للإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها اللجنة الأولمبية الدولية من أجل مكافحة جائحة كورونا، وسط مخاوف عديدة من تفشي الفيروس بين الرياضيين في هذا التجمع العالمي الضخم.

في سابقة فريدة.. الرياضيون يتوجون أنفسهم في طوكيو 2020!

التقليد الجديد تم تطبيقه من أجل تجنب التلامس. المصدر: Getty

شبح كورونا يخيم على دورة طوكيو 2020

وكان الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، قد أكد في وقت سابق خلال تصريحات لوسائل الإعلام: ”لن يتم تعليق الميداليات على الأعناق. سيتم تقديمها للرياضيين على صينية وسيحصل الرياضي على الميدالية بنفسه“.

وأضاف: ”سيتم التأكد من أن الشخص الذي يضع الميدالية على الصينية يفعل ذلك بقفازات مطهرة. سيضع مقدمو الميداليات والرياضيون كمامات، لن يكون هناك مصافحة أو عناق خلال المراسم“.

في سابقة فريدة.. الرياضيون يتوجون أنفسهم في طوكيو 2020!

جائحة كورونا ألقت بظلالها على مراسم التتويج. المصدر: Getty

وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020  قد أعلنت صباح اليوم السبت، عن إصابات جديدة بفيروس كورونا في اليوم الأول للمنافسات بعد حفل الافتتاح الرسمي.

وأشارت اللجنة في بيان رسمي نقلته وكالةرويترزإلى أنه تم اكتشاف 17 حالة جديدة، ليصل إجمالي الإصابات المتعلقة بالبطولة ما بين لاعبين وإداريين إلى 123 إصابة.