Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

باربرا باندا تحفر اسمها في السجل الأولمبي بإنجاز غير مسبوق

24/07/2021 . 15:53

نجمة منتخب زامبيا تخطف الأضواء في طوكيو

Featured Image

باربرا باندا أثناء مواجهة الصين. المصدر: Getty

طوكيو (أخبار الآن)

باربرا باندا تواصل التألق في طوكيو

واصلت باربرا باندا، نجمة منتخب سيدات زامبيا لكرة القدم، تألقها اللافت في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعدما تمكنت من تسجيل ثلاثية جديدة على ملاعب اليابان.

وقادت باندا منتخب بلادها لانتزاع نقطة التعادل من بين أنياب منتخب الصين، في المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 4-4، حيث أحرزت اللاعبة صاحبة الـ21 عامًا ثلاثة أهداف.

وجاءت أهداف باندا في الدقائق 42 و46 و69، لترفع رصيدها إلى 6 أهداف في أولمبياد طوكيو، وتحقق إنجازًا غير مسبوق في تاريخ كرة القدم النسائية في الأولمبياد.

وأصبحت مهاجمة منتخب زامبيا أول لاعبة في التاريخ تسجل ثلاثيةهاتريكفي مباراتين متتاليتين خلال منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية.

باربرا باندا تسجل ثلاثية جديدة

وكانت النجمة المتألقة قد أحرزت 3 أهداف أيضًا في مباراة منتخب بلادها الافتتاحية أمام هولندا، ولكن خسر حينها ممثل قارة إفريقيا الوحيد بنتيجة ثقيلة قوامها 10 أهداف مقابل 3.

وتعد باندا من بين القصص الملهمة للاعبات حول العالم، حيث بدأت مسيرتها من الملاعب الترابية بحسب ما أكدته اللاعبة نفسها لوكالةفرانس برسفي وقت سابق، حيث قالت: ”بدأت لعب كرة القدم ولم يكن لدي حذاء، لم يكن من الجيد رؤية أصدقائي يرتدون أحذية كرة القدم وأنا ألعب حافية القدمين“.

وواصلت: ”بدأت لعب كرة القدم عندما كنت صغيرة جدًا، كان عمري حينها  6 أو7 سنوات، كنت ألعب مع الأولاد لأن الأكاديمية التي لعبت فيها لم يكن بها فريق السيدات“.

هذا وتتصدر باندا لائحة الهدافين في منافسات كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية حتى الآن، ولازالت أمامها فرصة لزيادة رصيدها عندما يواجه منتخب زامبيا نظيره البرازيلي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

باربرا باندا تحفر اسمها في السجل الأولمبي بإنجاز غير مسبوق
باندا أثناء مواجهة الصين. المصدر: AFP
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.