افتتاح يورو 2020.. الصحف الأوروبية تعلن بداية الحرب

الصحف العالمية تكتسي بألوان منتخبات يورو 2020

كأس بطولة يورو 2020. المصدر: رويترز

روما (أخبار الآن) - 12/06/2021 . 01:14

افتتاح يورو 2020 يسيطر على عناوين الصحافة

سيطر افتتاح يورو 2020  على أغلفة الصحف الرياضية الصادرة صباح اليوم الجمعة في القارة الأوروبية، لتكتسي جميعًا بشعار المسابقة القارية وألوان المنتخبات المشاركة.

وتنطلق المسابقة مساء اليوم الجمعة من ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، بعد انتظار دام لمدة عام كامل، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ويشارك في هذه البطولة التي وزعت مبارياتها على 11 مدينة، 24 منتخبًا، وستكون صافرة الانطلاق بداية لمنافسة مشتعلة تستمر شهرًا كاملًا، كما أنها ستكون إشارة تُعلن عن تعافي إيطاليا والقارة الأوروبية تدريجيًا من الوباء وخروجهما من نفق فيروس كورونا الذي هدد قوامهما البشري والاقتصادي.

افتتاح يورو 2020 يتصدر أغلفة الصحف

وسيطرت المسابقة القارية على عناوين الصحف الإيطالية صباح اليوم، حيث عنونت صحيفةلاغازيتا ديللو سبورت“: ”كلنا الآدزوري، وتصدرت صورة مجمعة لنجوم المنتخب الإيطالي ومدربه روبرتو مانشيني غلاف الصحيفة واسعة الانتشار.

أما صحيفةليكيبالفرنسية، فقد أشعلت حماس القراء بصورة مجمعة لنجوم البطولة، كريستيانو رونالدو وكيليان مبابي ومانويل نوير وروبرت ليفاندوفسكي وماركوس راشفورد وممفيس ديباي، وعنونتها قائلة: ”أخيرًا، في إشارة لانتظار الجماهير الطويل من أجل انطلاق المسابقة منذ العام الماضي.

أما صحيفةماركاالإسبانية، فقد أشارت على غلاف عددها الصادر صباح اليوم إلى أن انطلاق المسابقة الأوروبية بمثابةإعلان حرب“.

كما احتفت صحيفةذا صنالبريطانية بانطلاق البطولة، ونشرت صورة على غلافها لنجوم المنتخب الإنكليزي قائلة: ”أيها الفتيان الأعزاء“.

كما صدرت صحيفة “كوريري ديللو سبورت” بغلاف يحمل رسالة دعم للمنتخب الإيطالي الذي يفتتح مشواره في المسابقة مساء اليوم أمام تركيا.

وتصدرت صورة لنجوم المنتخب الإيطالي صحيفةتوتو سبورتصباح يوم انطلاق البطولة.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.