دموع سواريز تخطف الأنظار في ليلة التتويج

خطفت دموع النجم الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، أنظار الجميع في ليلة تتويج الروخي بلانكوس بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه.

والتقطت الكاميرات مهاجم البلوغرانا السابق وهو يجلس على أرضية الملعب باكيًا، بعد قيادته أتلتيكو مدريد للفوز على بلد الوليد بنتيجة 2-1 والتتويج بلقب الليغا.

وتخلف أتلتيكو بهدف سجله أوسكار بلانو في الدقيقة 18، قبل أن يدرك التعادل بواسطة الأرجنتيني آنخيل كوريا في الدقيقة 57، ثم أحرز له سواريز هدف الفوز في الدقيقة 67، رافعًا رصيده إلى 21 هدفًا هذا الموسم.

وكان مهاجم برشلونة السابق البالغ من العمر 33 عامًا انتقل إلى صفوف أتلتيكو مطلع الموسم الماضي بعد رفض النادي الكتالوني تجديد عقده.

سواريز يوجه رسالة قوية لبرشلونة بعد التتويج بالليغا

النجم الأوروغوياني يحتفل بهدفه في شباك بلد الوليد. المصدر: AFP

سواريز يوجّه رسالة لبرشلونة

وقال اللاعب عقب نهاية المباراة والتتويج بلقب الليغا في تصريحات أبرزتها وكالةفرانس برس“: ”ثمة حالات تعيشها لا تكون سهلة، كانت الأمور صعبة الصيف الماضي. خاصة الطريقة التي عاملني بها مسؤولو برشلونة، لقد احتقروني وقللوا من أهميتي“.

وأضاف النجم الأوروغوياني: ”سأبقى دائمًا ممتنًا لأتلتيكو مدريد الذي شرّع لي أبوابه لكي استمر في إثبات أنني جيد“.

وواصل: ”أشخاص عدة عانوا معي، أولادي وزوجتي على مدى الأيام، لقد أمضيت سنوات عدة في عالم كرة القدم، لكن العام الحالي كان الأصعب“.

وكان اللقب انحصر بين قطبي العاصمة الإسبانية بعد خروج برشلونة من الصراع الثلاثي في المرحلة قبل الأخيرة، بينما كان أتلتيكو يملك مصيره بيده لأنه كان يبتعد عن منافسه المباشر بنقطتين.

واستحق أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني التتويج باللقب لأنه لم يتخل عن الصدارة منذ ديسمبر الماضي، حتى أنه تقدم بفارق شاسع في احدى مراحل الدوري قبل أن يتقلص الفارق في الأسابيع الأخيرة.

https://twitter.com/LaLigaEN/status/1396168922991370242