كونميبول يسحب تنظيم كوبا أمريكا من كولومبيا

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدمكونميبولنقل مباريات مسابقة كوبا أمريكا التي كان من المفترض إقامتها في كولومبيا إلى خارج البلاد بسبب الاحتجاجات المحلية، مؤكدًا إجراء البطولة في موعدها المحدد من 13 يونيو وحتى 10 يوليو المقبلين.

وقال الاتحاد القاري في بيان نقلته وكالةفرانس برس“: “كونميبول يؤكد إقامة كوبا أمريكا 2021  في موعدها، وخلال الأيام المقبلة سنعلن عن مكان إقامة المباريات التي تستضيفها كولومبيا“.

وكان وزير الرياضة الكولومبي إرنستو لوسينا قد أكد في وقت سابق من يوم أمس الخميس إن بلاده ستطلب من الكونميبول تأجيل البطولة إلى أن تتمكن الجماهير من العودة إلى المدرجات.

ونقل كونميبول عدة مباريات في كأس كوبا ليبرتادوريس وكوبا سودامريكانا من الملاعب الكولومبية إلى باراغوي والإكوادور.

كولومبيا تخسر تنظيم بطولة كوبا أمريكا

احتجاجات متواصلة ضد تنظيم البطولة. المصدر: AFP

كونميبول يبحث عن بديل كولومبيا

وتقرر إقامة البطولة، التي تنطلق في دولتين لأول مرة منذ انطلاقها قبل 105 أعوام. وكان من المقرر أن تستضيف كولومبيا 15 مباراة منها النهائي في بارانكيا في العاشر من يوليو، بينما تقام 13 مباراة في الأرجنتين.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي عرضت الأرجنتين تنظيم البطولة بمفردها بعد أسابيع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في كولومبيا والتي انطلقت في نهاية أبريل وأدت إلى مقتل 15 شخصًا على الأقل.

وتشارك في البطولة جميع الدول العشر في أمريكا الجنوبية وتنطلق في 13يونيو في بوينس أيرس. وتم اعتماد نظام استضافة البطولة المشترك على مجموعة الشمال في كولومبيا والتي تضم البلد المنظم والإكوادور والبرازيل وبيرو وفنزويلا، ومجموعة الجنوب والتي تضم الأرجنتين وبوليفيا وتشيلي وباراغواي وأوروغواي.

ورغم أن الكونيمبول لم يقدم إشارات إلى المكان الجديد البديل لكولومبيا، فهناك إمكانية لاستضافة تشيلي تلك المجموعة وفقًا لما نقلته وكالة “رويترز”.