70٪ من الشركات اليابانية تريد إلغاء أو تأجيل أولمبياد طوكيو

توصل استطلاع جديد أجرته رويترز إلى أن ما يقرب من 70٪ من الشركات اليابانية تريد إما إلغاء أو تأجيل أولمبياد طوكيو، مما يؤكد المخاوف من أن الألعاب ستزيد من الإصابات بفيروس كورونا في وقت يتعرض فيه النظام الطبي لضغوط شديدة، وفقاً لوكالة “رويترز“.

مع بقاء 9 أسابيع فقط قبل الألعاب، تم فرض حالات الطوارئ في معظم أنحاء اليابان حتى نهاية الشهر لمواجهة الارتفاع في إصابات كورونا التي أدت إلى نقص في الطاقم الطبي وأسرّة المستشفيات في بعض المناطق.

كما كان برنامج التطعيم في البلاد بطيئًا، حيث تم تلقيح 4٪ فقط من السكان، وهو أقل معدل بين مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى.

أظهر الاستطلاع، الذي تم إجراؤه في الفترة من 6 إلى 17 مايو/ أيار، أن 37٪ من الشركات تؤيد الإلغاء، بينما تريد 32٪ التأجيل.

كتب مدير في شركة معادن في الاستطلاع: “لا توجد طريقة يمكن من خلالها المضي قدمًا في الألعاب الأولمبية في ظل الظروف الحالية”.

وأضاف ”لا شيء تفعله الحكومة يبدو أنه يستند إلى التخطيط، يبدو أن كل ما تفعله هو نشر القلق“.

تتماشى نتائج استطلاع الشركات تقريبًا مع استطلاعات الرأي العام.

قالت كيكو يامامورا، مدربة اليوغا البالغة من العمر 58 عامًا، “يمكن أن تؤدي إقامة أولمبياد طوكيو إلى دخول تدخل سلالات مختلفة، مما يؤدي إلى وضع رهيب. لكن عندما أفكر في الرياضيين الذين عملوا بجد ، أود أن أتركهم يشاركون بهذه الألعاب”.

خسائر اقتصادية بسبب تأجيل أولمبياد طوكيو

إذا تم إلغاء الألعاب، التي تم تأجيلها لمدة عام، فإن ربع الشركات تتوقع خسائر اقتصادية كبيرة. لكن ما يقرب من 60٪ قالوا إن الخسائر الاقتصادية ستكون محدودة بينما قال 13٪ آخرون إنهم يتوقعون أن تكون الخسائر الاقتصادية صغيرة نسبيًا.

وشمل الاستطلاع، الذي أجرته شركة Nikkei Research لصالح رويترز، نحو 480 شركة غير مالية كبيرة ومتوسطة الحجم ، أجاب حوالي 230 منها على أسئلة تتعلق بالأولمبياد، ويشارك المستجيبون في الاستطلاع بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

نجوم يغيبون عن تشكيلة اللاعبين الأغلى في العالم
نتحدث في أغلب الأحيان عن أغلى مهاجم في الدوري الاسباني أو أغلى وسط ميدان في الدوري الإنجليزي