يوفنتوس بطلًا لكأس إيطاليا

توج فريق يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، بفوزه في المباراة النهائية للمسابقة مساء الأربعاء على حساب أتالانتا بهدفين مقابل هدف.

وتقدم البيانكونيري في المباراة التي أقيمت على ملعب مابي بهدف عن طريق السويدي ديان كولوسيفسكي في الدقيقة 31، بعد أن سدد كرة رائعة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

وفي الدقيقة 41، تمكن الأوكراني روسلان مالينوفسكي من تسجيل هدف التعادل لأتالانتا لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي شوط المباراة الثاني، حسم البيانكونيري اللقب بهدف أحرزه جناحه الدولي الإيطالي فيدريكو كييزا في الدقيقة 73، ليتوج يوفي بلقب الكأس.

يوفنتوس يتخطى أتالانتا ويتوج بكأس إيطاليا

بوفون يحتفل عقب نهاية المباراة. المصدر: رويترز

يوفنتوس يتناسى أحزان الكالتشيو

وبهذا اللقب، يتناسى البيانكونيري قليلًا الموسم المخيب في الدوري الإيطالي، حيث يعاني الفريق من أجل حسم بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا قبل جولة واحدة على نهاية الموسم.

وإلى جانب خسارته للقب الكالتشيو الذي حققه خلال المواسم التسع الأخيرة، ودّع الفريق مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي أمام بورتو البرتغالي.

ويطمح البيانكونيري لإنهاء موسم الدوري الإيطالي في المركز الرابع من أجل التأهل لدوري الأبطال، حيث يتنافس مع ميلان ونابولي من أجل حسم التأهل.