صدام ناري في نهائي كأس إيطاليا

سيكون ملعب مابي مسرحًا للمباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا، مساء اليوم الأربعاء، والتي سوف تجمع بين فريقي يوفنتوس وأتالانتا.

ويدخل يوفنتوس المباراة بحثًا عن حصد لقب ينقذ به موسمه الكارثي، بعد أن خرج لقب الكالتشيو من قبضته للمرة الأولى منذ 9 سنوات وذهب إلى غريمه إنتر ميلان.

أما أتالانتا، فيتطلع لاستكمال مشروعه الطموح الذي بدأت ملامحه تتضح منذ الموسم الماضي، عندما نجح الفريق تحت قيادة مدربه المخضرم جيان بييرو جاسبيريني في التأهل لدوري الأبطال، بل والاستمرار حتى دور الثمانية قبل أن يودع على يد باريس سان جيرمان.

ويتباين موقف الفريقين في الدوري الإيطالي، حيث يحتل أتالانتا المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 78 نقطة، وحجز بالفعل مقعده في دوري الأبطال، بينما يحل يوفنتوس خامسًا وينتظر تحديد مصيره القاري في الجولة الأخيرة عندما يحل ضيفًا على بولونيا، الأحد المقبل.

بيرلو يتحدى جاسبريني في نهائي كأس إيطاليا

وشدد أندريا بيرلو، المدير الفني للبيانكونيري، على ضرورة التتويج باللقب، حيث قال في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”تركيزنا ينصب على المباراة، أمامنا بطولة نريد الفوز بها. ثم سنفكر فيما هو قادم“.

وأضاف: ”عقليتنا لن تتغير، نفكر فقط في النهائي. ما حدث خلال الموسم بات من الماضي. علينا أن نفكر فقط في هذه البطولة“.

ومن جانبه، قال جيان بييرو جاسبيريني، المدير الفني لأتالانتا: ”لا يمكن أن تكون المرشح الأوفر حظًا أمام يوفنتوس. الأمر وكأنك تلعب أمام ريال مدريد في دوري الأبطال، لأن هذه الفرق تمتلك طموحات وتحديات مختلفة“.

وواصل: ”لكننا بالطبع نفكر في إمكانية تحقيق الفوز والتتويج باللقب. وبعيدًا عن البطولة، يوفنتوس يبقى فريقًا كبيرًا“.

كأس إيطاليا.. يوفنتوس الجريح يصطدم بطموح أتالانتا في نهائي مرتقب

أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس. المصدر: رويترز