بنزيمة يعود لصفوف منتخب فرنسا

عاد النجم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، لصفوف منتخب بلاده بعد فترة غياب طويلة امتدت منذ شهر ديسمبر من عام 2015.

وأعلن المدرب الفرنسي ديديه ديشامب، المدير الفني للديوك، قائمة منتخب فرنسا التي تستعد للمشاركة في نهائيات يورو 2020، والتي ضمت اسم مهاجم ريال مدريد في مفاجأة مدوية.

وكشف ديشامب مساء اليوم الثلاثاء عن قائمة مكونة من 26 لاعبًا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي ستنطلق في 11 يونيو من روما وتنتهي في 11 يوليو بلندن، وأدرج بها اسم مهاجم الميرنغي.

وبدأ ملف استبعاد اللاعب من منتخب فرنسا في نهاية عام 2015 بعد أن تفجرت قضية ابتزاز طالت اللاعب، إذ اتهم بـالتواطؤ بمحاولة الابتزازبشريط جنسي لزميله السابق في المنتخب ماتيو فالبوينا.

بنزيمة يعود للديوك على الرغم من قضية الابتزاز

وسيمثل اللاعب للمحاكمة في هذه القضية بين 20 و22 أكتوبر المقبل، وفقًا لما أكده مكتب المدعي العام في 30 مارس الماضي. وعلى إثر هذه الفضيحة، قرر ديشامب استبعاد مهاجم ريال مدريد من المنتخب لحين بت القضاء في القضية.

ويأتي استدعاء اللاعب بعد الأداء الرائع الذي يقدمه بقميص الفريق الملكي هذا الموسم، حيث سجّل بنزيمة 29 هدفًا هذا الموسم منها 22 في الدوري الإسباني، وقاد زملائه أكثر من مرة خلال الموسم إلى الفوز أو انتزاع التعادل في مباريات كادوا يخرجون منها خائبين.

هذا وأوقعت القرعة منتخب فرنسا في المجموعة السادسة الحديدية في نهائيات يورو 2020، إلى جانب منتخب البرتغال حامل اللقب، وألمانيا والمجر.

ومن المقرر أن يفتتح المنتخب الفرنسي حامل لقب مونديال 2018 مشواره في المسابقة القارية بمواجهة ألمانيا يوم 15 يونيو المقبل على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ.

قائمة منتخب فرنسا في يورو 2020:

حراسة المرمى: هوغو لوريسستيف مانداندامايك مايجنان.

خط الدفاع: فارانلينغليهزومابافارددينيلوكاس هرنانديزدوبواكونديكيمبيمبي.

خط الوسط: بول بوغبانيغولو كانتيموسى سيسوكوأدريان رابيوكورنتين توليسوتوماس ليمار.

خط الهجوم: كيليان مبابيكريم بنزيمةوسام بن يدرعثمان ديمبليكينغسلي كومانأنطوان غريزمانأوليفييه جيروماركوس تورام.